الإقتصادي

الذهب يقترب من أقل مستوياته بسبب صعود الدولار

واصل أسعار الذهب اليوم هبوطها لأقل مستوى في أكثر من أسبوع تحت ضغط صعود الدولار، في حين يترقب المستثمرون الذين يسيطر عليهم الحذر نتيجة إجتماع السياسات لمجلس الاحتياطي الإتحادي هذا الأسبوع

كذلك ينظر للارتفاعات الأخيرة لأسعار المستهلكين على أنها مسألة موقتة.

فيما هبط الذهب في السوق الفورية 0.6 بالمئة إلى 1864.61 دولار بحلول الساعة 0536 بتوقيت غرينتش وهو أقل مستوى منذ الرابع من يونيو. وهبطت العقود الأمريكية للذهب 0.7 بالمئة إلى 1866 دولارا للأوقية

فيما صعد الدولار 0.1 بالمئة ليحوم قرب ذروة أسبوع مقابل عملات رئيسية أخرى، مما يرفع تكلفة الذهب بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وكشفت بيانات الأسبوع الماضي ارتفاعا حادا لأسعار المستهلكين بالولايات المتحدة، لكن مسؤولي مجلس الاحتياطي كرروا مرارا أن التضخم موقت.

ويتحول الاهتمام الآن لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 15 و16 يونيو، أملا في مؤشرات بشأن رأي صناع السياسات حيال تصاعد التضخم والسياسة النقدية مستقبلا بصورة أكبر.

وقال مورجان ستانلي في مذكرة بحثية يوم الجمعة إن مجلس الاحتياطي قد يمهد لمرونة أكبر تجاه برنامج التيسير الكمي خلال الاجتماع.

واستقرت الفضة عند 27.89 دولار للأوقية ونزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2773.52 دولار في حين هبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1143.89 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى