قضايا ومحاكممجلس الأمة

الدمخي يسأل وزير الخارجية عن حيثيات مقتل خالد الريش بالقاهرة

أعلن النائب عادل الدمخي، اليوم الثلاثاء، عن توجيه سؤال برلماني إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد حول حيثيات جريمة المواطن المغدور في القاهرة خالد الريش.

وتساءل الدمخي في سؤاله: ما حيثيات جريمة المواطن المغدور في القاهرة خالد الريش؟ وما إجراءات وزارة الخارجية تجاه هذه القضية؟ وهل تم إرسال وفد أمنى وقانوني يتابع سير التحقيقات في القاهرة؟ وما صحة تعرض جثمان المغدور للتشويه؟ وما حيثيات هذا الأمر؟
وأردف الدمخي: هل صحيح أن المغدور تعرض للتعذيب البشع لمدة يومين للإدلاء بمعلوماته السرية «للتجوري» ولم يتم قتله بالخنق كما ادعت بعض الوسائل الإعلامية؟ وما مدى صحة تعرض أعضاء جثمان المرحوم للسرقة أثناء وجوده في الطب الشرعي المصري؟ وكم جريمة قتل تعرض لها المواطنون في مصر خلال آخر خمس سنوات؟ وما أبرز الأسباب؟ وكم جريمة قتل تعرض لها المواطنون خارج الكويت عمومًا مع بيان التراتبية في أكثر الدول التي حدثت فيها هذه الجرائم وأبرز الأسباب وذلك خلال السنوات الخمس الأخيرة؟
وطلب الدمخي تزويده بالأحكام النهائية التي صدرت لصالح ذوي المواطنين المغدورين بالخارج مع تقسيمها حسب الدولة، وذلك لآخر خمس سنوات، وكذلك ذكر أهم الخطوات المتبعة عمومًا من وزارة الخارجية في حالة وجود جرائم ضد المواطنين بالخارج، وذلك لآخر خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى