مجلس الأمة

الدلال يطالب الحكومة بإعلان واضح عن أعداد المصابين: صحة الناس فوق أي اعتبار.. فليزعل من يزعل

تقدم النائب محمد الدلال بطلب رسمي للحكومة بـ«إعلان واضح عن أعداد الحالات المصابة بـ«كورونا» وبحسب الجنسية لأن صحة الناس فوق أي اعتبار.. فليزعل من يزعل وليغضب من يغضب».

فيما أضاف الدلال في تصريح له اليوم إن «قضية فيروس كورونا مهمة وأسايسة جدًا والأمر يتطلب مزيدًا من التوضيح»، فيما لفت إلى أن «السؤال الذي لم نجد له إجابة حتى الآن هو: هل الرقم المعلن صحيح أم لا؟ وهل هناك ما يزيد على 80 مصابًا في مستشفى جابر؟ وهل بين الذين جاؤوا من مصر من الكويتيين والمصريين مصابون بكورونا؟ وهل هناك أسباب سياسية تمنع من الإجابة على السؤال؟»

و عن الأسباب السياسية، قال الدلال: «الكويتيون يعلمون عن أعداد وأسماء الكويتيين المصابين القادمين من مصر لكنها لم تعلن»، واصفًا ذلك بأنه «مأساة»، مشيرًا إلى أن «المسألة لا تحتاج إلى أن نغطي الحقائق لأي سبب من الأسباب.. وللأسف هناك حالات مصابة لأشخاص جاؤوا من مصر وأسماؤهم وأسماء عوائلهم متداولة ولكن لم يعلن عنهم بشكل رسمي».

كما أكد «ليس هناك مجال للمجاملة في صحة وسلامة الناس بصرف النظر عن الدولة إن كانت مصر أو تركيا أو غيرها.. ونحن لا نتكلم لنضغط وإنما لنؤكد أن سلامة الناس غير قابلة للمساومة».

في حين أضاف: «نريد إجابات واضحة من الحكومة اليوم قبل غداً لتتوضح الأمور للناس.. وعلى مجلس الوزراء الإعلان فورًا عن الحقيقة بعيدا عن المحاباة السياسية»، موضحًا أن «هناك دولا أغلقت بالكامل ونحن نجامل مصر».

على صعيد آخر، أوضح الدلال: «التقينا مع وزير التربية في اللجنة التعليمية وطلبنا خطة الوزارة كاملة وما هي الآلية التي سيتم العمل بها والاستعدادات في حال فتح المدارس»، مضيفًا إن «هناك اجتماعا الأربعاء (المقبل) لبحث المزيد من الملفات مع وزير التربية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى