العرب والعالممجلس الأمة

الدلال يشارك باجتماع اللجنة الدائمة للتنمية المستدامة في «البرلماني الدولي»

شارك أمين صندوق الشعبة البرلمانية النائب محمد الدلال، اليوم الأثنين، في اجتماع اللجنة الدائمة الثانية في الاتحاد البرلماني الدولي المعنية بالتنمية المستدامة والتمويل والتجارة، وذلك ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد الـ140 المنعقد حاليًا في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الدلال، في تصريح صحفي عقب الاجتماع: “أن اللجنة استكملت مناقشة قرار سيصدر من المؤتمر يتعلق عملية تعزيز التنمية وتقليص الفوارق بين الدول الغنية والفقيرة وتحسين الاقتصاد، إضافة تشجيع المرأة والشباب على الانخراط في العملية الاقتصادية”.

وأضاف الدلال أن المناقشات ركزت أيضًا على أن الأعمال التجارية والاستثمارية على مستوى العالم لا تتعارض مع البيئة إلى جانب الاهتمام بالعمل والعمالة وعدم استخدام الاطفال أو النساء في أعمال العنف أو الاعمال غير السليمة أو تلك التي تؤدي إلى انتقاص من كرامتهم الأنسانية.

وأردف الدلال: “شاركنا في هذه اللجنة وأبدينا عددًا من الملاحظات في هذا الشأن بالتنسيق مع عدد من برلمانات العالم”، معربًا عن أمله في أن تكون قرارات المؤتمر ذات فاعلية لكافة البرلمانات.

وأشار الدلال إلى كلمة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم التي ألقاها أمس وتطرقت إلى دور الاتحاد البرلماني الدولي في تعزيز الديمقراطية ومعالجة المشاكل التي تواجهها الشعوب ورفع مستوى التنمية بشكل عام وكافة القضايا الرئيسية في العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى