غير مصنفمجلس الأمة

الدلال يسأل باسل الصباح عن التفاصيل الكاملة لخطة الإستعانة بالمستشفيات الخاصة

أعلن النائب محمد الدلال تقديمه سؤال برلماني إلى وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، يشتمل على الرغبة في معرفة خطة وزارة الصحة للإستعانة بمستشفيات القطاع الخاص في ظل وباء فيروس كورونا، طالبًا تزويده بنسخة من تلك القرارات المرتبطة بها وطبيعة الإستعانة وصورها وضوابطها ومقدار الميزانية المالية المخصصة لذلك، متسائلًا عن وجود طلبات من مستشفيات من القطاع الخاص بالتبرع أو تقديم خدماتهم مجانًا لمواجهة وباء فيروس كورونا، ومطالبًا بتزويده بما يفيد ذلك من مراسلات وخلافه.

كما يرغب الدلال في تزويده بحجم المبالغ المالية المخصصة للإستعانة بمستشفيات القطاع الخاص، وبالمستشفيات التي تم الإستعانة بها وتحديد أسباب ذلك، مع إفادته عن الخدمات التي قدمها كل مستشفى، وعدد الأسرة الطبية ونوع الخدمة الطبية والصحية، وبالمبلغ الذي خصص وأُعطي لكل مستشفى بالتفصيل.

كذلك استفهم الدلال عن صحة تعاقد «الصحة» مع كل مستشفى لأستغلال عدد من الأسرة الطبية، مقابل دفع مبلغ مالي لها يشمل مرتبات جميع الأطباء والممرضين والعاملين في المختبرات في المستشفي الخاص، حتى لو كان لم يكن لهم أي دور في تقديم الخدمات الطبية التي تحددهم الوزارة، لعلاج مرضى فيروس كورونا، مع ذكر الأسباب في حال صحة ذلك.

وسأل الدلال الصباح عن سبب عدم قيام «الصحة» بالاستعانة بالمستشفى الخاص وفق مبلغ مالي محدد مقابل الخدمة التي تقدم لمريض فيروس كورونا، خصوصًا وأن المستشفيات تختلف من حيث الأمكانيات وأعداد الأسرة الطبية وحجم الطاقم الطبي والطبي المساعد والمختبرات.

واستفسر النائب أيضًا حول إستعانة الوزارة بمستشفيات الضمان الصحى، وأسباب عدم الاستعانة بها، وحول تقدم المسؤولين في هذه المستشفيات بأي مقترحات أو صور دعم أو خدمات لدعم جهود «الصحة» في مواجهة الوباء، طالباً تزويده بنسخة من تلك المراسلات.

كما استفهم الدلال أيضًا عن خطوات وجهود «الصحة» للاستعانة بفرق طبية أجنبية من خارج الكويت، سواءً كانت رسمية أو خاصة لدعم جهودها، مع تبيان ما تم الإستعانة من فرق به قبل توجيه السؤال، والتوجهات الحالية والمستقبلية للإستعانة بطواقم طبية أو طبية مساعدة أجنبية في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى