محليات

الدكتور عبدالله السند يعلن نسب الإشغال بالمستشفيات والعناية المركزة

أعلن الدكتور عبدالله السند المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية عن نسب الإشغال لغير المحصنين بلقاحات فيروس كورونا المستجد فى الأجنحة المخصصة للعلاج من كوفيد 19 فى جميع المؤسسات العلاجية التابعة للوزارة والتى بلغت نسبتها 92 فى المئة، كما أعلن نسبة نزلات المرضى بالعناية المركزة التى وصلت إلى 88.5 فى المئة.

وقال الدكتور عبدالله السند إن متوسط هذه النسب من الإشغالات عن الفترة من الأول من يونيو الجاري وحتى يوم أمس السبت.

وأضاف السند في بيان صحفي اليوم الأحد أن نسبة غير المحصنين ضد الفيروس بين حالات الوفاة المسجلة جراء تداعيات الإصابة بلغت نحو 96.1 في المئة.

وأوضح أن نسبة الزيادة في متوسط نسب إشغال الأجنحة المخصصة لعلاج كوفيد 19، مقارنة ببداية الشهر الجاري بلغت 37 في المئة، في حين بلغ زيادة متوسط نسب إشغال أسرة العناية المركزة 47 في المئة.

وشدد على ضرورة مضاعفة أخذ الحيطة والحذر هذه الأيام وإتباع كافة سبل الوقاية والإبتعاد عن مصادر ومسببات العدوى والحرص على أخذ جرعات كاملة من اللقاحات المعتمدة بإعتبارها أبرز الخطوات الوقائية.

وأكد ضرورة مداومة الإلتزام بوسائل الوقاية، لاسيما تغطية الفم والأنف وتطهير اليدين والمحافظة على مسافة آمنة بين الآخرين، والإبتعاد عن مواطن التجمعات غير الآمنة ومداومة حماية فئات ذوي الاختطار.

وعلى الصعيد نفسه فقد أعلن السند في وقت سابق من اليوم عن تسجيل 1558 إصابة جديدة في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 351481.

وقال السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه أيضاً تم تسجيل 14 وفاة، 12 حالة منها غير محصنة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1933، وأن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 272 حالة.

وأضاف السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم أيضا تسجيل 1592 حالة شفاء، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 331015 حالة، مبيناً أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 94.18 في المئة.

 

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 272 حالة، في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية اللازمة 18533 في حين وصل إجمالي عدد الحالات في أجنحة كوفيد 19 إلى 988.

وأفاد بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 12218 ليصبح مجموع الفحوصات 2933563 مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 12.75 في المئة.

وفي ما يتعلق بمعدل الإصابات في المحافظات قال السند إنها بلغت في محافظة الأحمدي 37 في المئة تلتها محافظة حولي بمعدل 25 في المئة ثم الجهراء ب14 في المئة والفروانية بنسبة 13 في المئة وأخيرا العاصمة ب11 في المئة.

وجدد الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على التباعد البدني موصيا بزيارة حسابات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام باحتواء انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى