علوم وتكنولوجيا

الدكتورة الكويتية فتوح الرقم تحصل على جائزة الخدمة العالمية المتميزة بالولايات المتحدة

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية حصول الباحثة العلمية ومديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة بالمعهد الدكتورة فتوح الرقم على جائزة (الخدمة العالمية المتميزة) من جمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية نظير إسهاماتها العلمية والبحثية في مجال كفاءة الطاقة.

وقال المعهد، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن الدكتورة الرقم حازت خلال مسيرتها العلمية التي استمرت 20 عامًا على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار البيان إلى أنها ما زالت تقدم إسهامات بحثية مهمة لاستثمار مخرجات التكنولوجيا وتبني أحدث النظم والحلول التي تساعد على الاستجابة لمتطلبات المستقبل وحاجات دولة الكويت.

وأضاف أن الباحثة أسهمت في العديد من المؤتمرات الدولية وترأست جلسات علمية فيها ونشرت عددًا كبيرًا من البحوث وأوراق العمل وحازت مؤلفاتها العلمية على تقدير دوائر عالمية وساهمت جهودها في وضع دولة الكويت في مكانة مميزة.

يذكر أنه تم اختيار الدكتورة فتوح الرقم في وقت سابق من قبل (جمعية مهندسي الطاقة) لترأس إحدى المجلات العلمية، وتم انتخابها كذلك نائبًا لرئيس منطقة الشرق الأوسط وعضوًا في المجلس التنفيذي وتوجت جهودها في الجمعية بانتخابها رئيسًا للجمعية عام 2022؛ لتصبح بذلك أول امرأة عربية تنال هذه الثقة الدولية ورابع امرأة تتولى الرئاسة منذ إنشاء الجمعية في عام 1977.

وتضم جمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 18 ألف عضو من 100 دولة وتتولى العديد من الأعمال التي تعزز العمل من أجل التنمية المستدامة وتهتم بمجال هندسة الطاقة وإدارة الطاقة والطاقة المتجددة والبديلة على نطاق دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى