قضايا ومحاكم

الداخلية: ضبط 3 أشخاص يروجون المواد المخدرة والمؤثرات العقلية

أعلنت وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الجنائي ممثلًا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكن من ضبط 3 أشخاص يروجون المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وذلك في 3 ضبطيات مختلفة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان لها، اليوم الخميس، أنه استمرارًا لجهود وزارة الداخلية في مكافحة آفة المخدرات وتنفيذًا لتوجيهات ومتابعة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير والدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد بالتصدي الحاسم وتوجيه ضربات استباقية لتجار ومهربي المخدرات، تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلًا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم حوالي 4 كيلوغرامات من المواد المخدرة مختلفة الأنواع ونحو 600 قرص من حبوب ليريكا وكمية من الطلقات النارية وذلك في 3 ضبطيات مختلفة.

وأفادت بأن معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بأن شخصًا يحوز على كمية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بقصد الإتجار، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم إستصدار الإذن القانوني وضبطه، وبتفتيش مسكنه تم العثور على حوالي نصف كيلو من مادة الشبو وربع كيلو من مادة الحشيش و200 غرام من مادة الكوكايين ومثلها من مادة الماريغوانا وربع كيلو من مادة الكيميكال و500 قرص ليريكا وكمية من الطلقات النارية لسلاح كلاشينكوف و3 موازين حساس.

وذكرت أن معلومات أخرى قد وردت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بأن شخصًا يحوز على مواد مخدرة بقصد الإتجار، وبعد استصدار الإذن اللازم تم ضبطه والعثور في مسكنه على حوالي 1.100 كيلو من مادة الحشيش و5 غرامات من مادة الشبو ومثلها من مادة الكيميكال و10 أقراص ليريكا وميزان حساس.

وأشارت الداخلية إلى أنه في الضبطية الثالثة فقد تم العثور على حوالي ربع كيلو من مادة الحشيش ومثلها من مادة الكيميكال و150 غرامًا من مادة «الشبو» و38 قرص ليريكا وميزان حساس.

وأكدت وزارة الداخلية أنه تم إحالة المضبوطين والمضبوطات إلى نيابة المخدرات والخمور لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى