غير مصنف

الداخلية توجه رسائل توعوية بعدة لغات عبر مواقع التواصل الإجتماعى

قامت وزارة الداخلية الكويتية بإطلاق منصات خاصة بها على مواقع التواصل الإجتماعى المتداولة تويتر، وإنستجرام، وفيس بوك، تحت عنوان (En_kuw_Moi)، وذلك لبث رسائل توعوية وإرشادية بعدة لغات مختلفة، لتوضيح مستجدات الأحداث الأمنية فى البلاد، وكذلك القوانين التى ترتبط بالأشخاص المقيمين الغير ناطقين باللغة العربية المتواجدين بالبلاد.

جاء حرص وزارة الداخلية على تفعيل هذه المنصات أيضاً لبث الرسائل المتعلقة بالأحداث الجارية داخل البلاد، وذلك تفادياً لإنتشار الإشاعات والأخبار الغير صحيحة للتداول بين المواطنين، حتى يكون المرجع الأساسى لأى خبر محل ثقة من المصدر.

وصرح العمید توحید الكندري مدیر عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بیان صحفي للإدارة اليوم، إن هذه الخدمة تأتي في إطار الجھود المستمرة التي تبذلھا وزارة الداخلیة استكمالاً للمنظومة الإعلامیة، والتي أطلقتھا المؤسسة الأمنیة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الكندري أن ھذا یأتي ضمن حرص الوزارة على التواصل مع المقیمین غیر الناطقین باللغة العربیة، وتوفیر جمیع السبل اللازمة لتوصیل الرسائل التوعویة لھم، والتي تتضمن القوانین والإجراءات الجدیدة والتي تھم ھذه الشریحة الكبیرة في المجتمع.

من ناحية أخرى أعلنت الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلیة  إنجاز 2.819.996 معاملة خاصة بالإقامة عبر خدمة الأونلاین منذ إطلاقھا، فیما بلغ إجمالي ما تم استقباله وإنجازه على منصة المواعید لإنھاء المعاملات 1.063.854 معاملة.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة أيضاً في البیان الصحفي، إن الداخلیة تواصل استقبال المراجعین الراغبین بإنھاء معاملاتھم أونلاین عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

وأوضحت أن ذلك یأتي نظراً للظروف الراھنة التي تمر بھا البلاد في مواجھة إنتشار فیروس كورونا المستجد، وتطبیق الإشتراطات الصحیة حرصاً على صحة المواطنین والمقیمین، ووفق الجھود التي تبذلھا المؤسسة الأمنیة لتطویر قطاعاتھا الخدمیة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى