قضايا ومحاكم

الداخلية: القبض على شبكة متمرسة في عمليات النصب الإلكتروني

أعلنت وزارة الداخلية تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلًا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية «إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية» من فك رموز أحد أشهر المتمرسين في عمليات النصب الإلكتروني على الأشخاص في البلاد.

وذكرت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان لها، اليوم الخميس، إن الجاني وشركاءه امتهنوا التزوير العرفي في عقود أرقام الهواتف النقالة من خلال تسجيلها بأسماء أشخاص آخرين ويقومون على إثرها بالتواصل عبر تطبيق الواتساب مع الضحايا بعد الإعلان في حسابات وهمية تجارية عن (بيع تذاكر حفلات) وإرسال الروابط البنكية لهم والاستيلاء على أموالهم.

وقالت إنه بعد تكثيف عمليات البحث والتحري تبين أن الجاني يقوم بخداع عدد من الأشخاص لعمل روابط بنكية له نظير عمولة، كما أنه قام باستغلال عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد ابتزازهم وهويات أشخاص آخرين بالتعاون مع شركائه لشراء تلك الخطوط.

وأضافت أنه بعد التأكد من المعلومات تم أخذ الإذن القانوني اللازم وعمل كمين محكم له اسفر عن ضبطه وبتفتيشه تم العثور على أكثر من (75) خط هاتف نقال و(5) أجهزة لإدارة الحسابات الوهمية، وتبين أن أعضاء الشبكة مطلوبين على ذمة (22) قضية بذات النمط الإجرامي وجاري إحالة المتهم وجميع معاونيه والمضبوطات إلى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى