محليات

الخطوط الكويتية تعلن عودة إطلاق رحلاتها إلى سويسرا وألمانيا

قامت شركة الخطوط الجوية الكويتية بالإعلان عن عودة إنطلاق رحلاتها إلى كل من مدينة جنيف في سويسرا إعتباراً من يوم 9 يوليو الجاري، ومدينتي ميونيخ وفرانكفورت في ألمانيا بدءاً من 17 يوليو الجارى، بواقع رحلتين أسبوعيا لكل وجهة.

وصرح مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الكويتية فايز العنزي في تصريح صحفي اليوم الإثنين أن الخطوط الجوية الكويتية ستعيد تشغيل رحلاتها إلى جنيف إعتباراً من يوم الجمعة المقبل الموافق 9 يوليو الجاري بواقع رحلتين أسبوعياً.

وأضاف العنزي أنه سيتم أيضاً تخصيص رحلتين أسبوعياً إلى مدينة ميونخ الألمانية إعتباراً من 17 يوليو الجاري، وكذلك رحلتين أسبوعياً إلى مدينة فرانكفورت بألمانيا أيضاً إعتباراً من مطلع شهر أغسطس المقبل.

وثمن بهذا الصدد قرار مجلس الوزراء واللجنة الوزارية لطوارئ كورونا المتعلق بالسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة من الكويت إلى 12 دولة.

وأكد على أهمية القرار في هذه الفترة، لاسيما خلال موسم الصيف، مما يسهم في إعادة تنشيط قطاع السياحة والسفر بشكل عام وقطاع النقل الجوي التجاري بشكل خاص.

وذكر أن الشركة قامت خلال الفترة السابقة بإعادة إفتتاح وتشغيل مجموعة من الوجهات المهمة لدى المسافرين وكان في مقدمها وجهة لندن التي تم تشغيلها بواقع رحلة أسبوعيا الشهر الماضي.

وكشف أن الشركة تخطط لزيادة عدد الرحلات الأسبوعية إلى لندن بعد موافقة الإدارة العامة للطيران المدني، منوها بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً إلى كل من مدينة بودروم ومدينة طرابزون في تركيا، إضافة إلى التشغيل الإعتيادي إلى مدينة أسطنبول الشهر الماضي.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتى كان قد أصدر قراره بالموافقة على تشغيل رحلات المسافرين إلى 12 دولة هى: البوسنة والهرسك، بريطانيا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية، هولندا، إيطاليا، النمسا، فرنسا، قيرغيزستان، ألمانيا، اليونان، سويسرا.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد أطلقت صباح أمس أولى رحلاتها التجارية إلى مدينة ملقا في إسبانيا، والتي سيتم تشغيلها بواقع رحلتين في الأسبوع من الكويت إلى ملقا خلال أيام الاحد والخميس.

وذكرت الشركة أن الرحلة الأولى إلى مدينة ملقا شهدت مرونة ويسر وإنسيابية في إنهاء اجراءات السفر للمسافرين الكرام، وتلبية طلباتهم على أكمل وجه، والذين أثنوا بدورهم على خدمة موظفي الخطوط الجوية الكويتية لهم منذ دخولهم إلى بوابات مبنى الركاب رقم 4 ومرورهم على منطقة الوزن وحتى وصولهم إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.

كما أبدوا إرتياحهم من إختيار طائرات الخطوط الجوية الكويتية ناقلاً لوجهتهم بعد إيقاف التشغيل لبعض وجهاتهم المفضلة.

وأضافت الكويتية أنها قامت خلال الفترة السابقة بإعادة إفتتاح وتشغيل عدد من الوجهات المهمة لدى المسافرين، والتي يأتي في مقدمتها وجهة لندن بالمملكة المتحدة، والتي تم تشغيلها برحلة واحدة أسبوعياً اعتباراً من 17 يونيو الماضي.

كما بدأت الشركة بتشغيل 3 رحلات في الأسبوع إلى مدينة بودروم في تركيا خلال أيام السبت والثلاثاء والخميس من كل أسبوع اعتباراً من 15 يونيو الماضي، وتشغيل 3 رحلات فى الأسبوع إلى مدينة طرابزون في تركيا خلال أيام الأحد والاثنين والجمعة إعتباراً من 18 يونيو الماضي.

إضافة إلى التشغيل الإعتيادي إلى مدينة أسطنبول، وقامت الشركة أيضاً بتشغيل رحلتين في الأسبوع إلى مدينة تبليسي في جمهورية جورجيا خلال أيام الإثنين والجمعة إعتباراً من 18 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى