محليات

الخدمة المدنية يوضح آلية إعتماد كشوف مكافآت الصفوف الأمامية والمساندة

صرح ديوان الخدمة المدنية الكويتى بأنه قام بمخاطبة وزارة المالية لتوضيح الآليات والإجراءات الخاصة بإعتماد صرف كشوف مستحقى مكافآت الصفوف الأمامية والمساندة، وذلك استناداً إلى صدور قانون رقم 4 لسنة 2021 بربط ميزانية الجهات والوزارات للسنة المالية 2020 – 2021، والقاضي بفتح إعتماد إضافي بالميزانية.

وأوضح الديوان أنه بدأ بموافاة وزارة المالية بكشوف الجهات الحكومية البالغ عددها حتى الآن 16 جهة من مستحقي مكافآت الصفوف الأمامية والمساندة، والتي تم التدقيق على بعضها وإعتمادها، بعد أن تبين عدم وجود ملاحظات عليها وفقا للضوابط والآلية المحددة.

وأعلن الديوان في بيان صحفي اليوم إنه سيستمر في التدقيق على صحة الكشوف الواردة إليه من الجهات الحكومية المتبقية، وذلك للوقوف على صحة توزيع الموظفين على فئات الصرف وموافاة وزارة المالية بالكشوف، بعد إنتهاء التدقيق وإعتمادها مع تحديد المبلغ الإجمالي المطلوب صرفه لكل جهة.

وقال الديوان أنه سيقوم بإرسال الكشوف المعتمدة إلى وزارة المالية مع تحديد المبلغ الإجمالي المطلوب صرفه لكل جهة، مبينا أن مسؤولية صحة أعداد الموظفين وعدد الأيام المحتسبة لكل منهم تقع على عاتق الجهة ذاتها.

ولفت إلى أنه ستتم مخاطبة الجهات الحكومية التي تم إرسال كشوفها المعتمدة إلى وزارة المالية لتسليمها كشوف الصرف، وإرشادها بآلية الإستعداد لصرف المبالغ، وتشكيل لجنة لاستقبال تظلمات الموظفين ممن يرون أنهم من مستحقي المكافأة ولم ترد أسماؤهم فى الكشوف.

إضافة إلى توقيع الموظفين الواردة أسماؤهم في الكشوف المعتمدة على الإقرار والتعهد المعد من قبل الديوان، وفق القيود الواردة في القانون رقم 4 لسنة 2020.

وذكر الديوان إن الموظف يقر عبر توقيعه بإستيفاء شروط إستحقاقه للمكافأة وفق ما ورد من ضوابط في قرار مجلس الوزراء رقم 686، مشدداً على ضرورة أن تتقيد كل جهة بما ورد في القانون رقم 4 لسنة 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى