عام

الخدمة المدنية: إعادة اختبار التقديم للوظائف الشاغرة في ديوان المحاسبة يوم 9 سبتمبر

حدد ديوان الخدمة المدنية يوم السبت الموافق 9 سبتمبر المقبل، موعدًا لإعادة اختبار «التقديم لشغل الوظائف الشاغرة للكويتيين الجامعيين بمجال القانون بديوان المحاسبة» ممن سبق لهم أن تقدموا للاختبار من المتظلمين وغير المتظلمين، وذلك خلال الفترة ما بين 29 مايو و13 يونيو الماضيين.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بالإنابة د.سعود الزمانان، اليوم الإثنين، إن الاختبار ستجرى إعادته في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف الزمانان أنه يحق لمجتازي الاختبار الإعادة حال رغبتهم برفع درجة الاجتياز أو الإبقاء على نتيجة الاختبار السابق، كما يستطيع كل من قدم أعذارًا رسمية للديوان أن يؤدي الاختبار المعاد مع أهمية إحضار البطاقة المدنية الأصلية للمتقدم للاختبار، مؤكدًا حرص الديوان على إنصاف كافة المرشحين بهذا المجال.

وأفاد بأن التأهل للترشح للتعيين يكون وفق الآلية المعتمدة بالديوان والتي تستند على 3 بنود أساسية أولها معدل المؤهل الدراسي 40 درجة، أما البند الثاني فيختص بدرجة الاختبار 40 درجة بشرط اجتياز الاختبار 70% أي ما يعادل درجة 28 من 40، وأخيرًا بند المقابلة الشخصية 20 درجة.

ونوه الزمانان بأن أفضلية التعيين ستكون للحاصلين على أعلى الدرجات وبما يتوافق مع الدرجات المعتمدة في الميزانية والاحتياج الفعلي، مؤكدًا حرص «الديوان» لتحقيق الإنصاف والعدالة لجميع المتقدمين لشغل الوظائف الشاغرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى