محليات

الخدمات الوزارية تؤكد انجاز 36 بالمئة من مبنى الركاب تي 2

كشفت لجنة الخدمات العامة الوزارية، أن نسبة الانجاز في تنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد «تي2» بمطار الكويت الدولي بلغت 36 بالمئة، متطلعة إلى رؤيته صرحا كبيرا على أرض الواقع وفق الجدول الزمني للانتهاء منه في 2023.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، اليوم السبت، عقب زيارة تفقدية قامت بها إلى مشروع «تي2»، للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات التي طرأت على سير العمل فيه، أن نسبة الصرف على الانجاز بلغت نحو 21.3 بالمئة في حين، أن نسبة التأخير ضئيلة حتى الآن، إذ لا تتجاوز 0.3 بالمئة.

وأكدت حرص الحكومة على الاستمرار في تنفيذ المشروع بالكامل «الحزمة الأولى والثانية والثالثة»، وتشغيله حسب الموعد المحدد، إضافة إلى تذليل كافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذه.

وأشارت إلى الحرص على تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي واستكمال اجراءات تنفيذه، مشيرة إلى توجيهات واهتمام سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بمتابعة كافة المشاريع التنموية في البلاد.

 من جهته قال رئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، إن مشروع «تي2» سيكون إضافة جوهرية لمطار الكويت الدولي ونقلة نوعية لقطاع النقل الجوي في البلاد.

وافاد بأن الطيران المدني، سينقل نجاح تجربة تشغيل مبنى الركاب «تي4» في وقت قياسي إلى المبنى الجديد «تي2»، حيث تم الاستعداد مبكرا للانتهاء من عملية التخطيط. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى