الإقتصادي

الحكومة المصرية توضح حقيقة طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيهًا

نفت الحكومة المصرية ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طرح عملات نقدية من فئة 500 و1000 جنيهًا، وتداولها ‏بالأسواق بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأكدت الحكومة المصرية، في بيان لها، اليوم الخميس، أنه رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء لهذه الشائعة في تقارير سابقة، إلا أنه لوحظ تداولها مرة أخرى ‏خلال الفترة الحالية، ما دفع المركز للتواصل مجددًا مع البنك المركزي المصري والذي نفى صحة تلك ‏الأنباء.

وأضاف البيان أن البنك المركزي أكد أنه لا نية لإصدار أي عملات نقدية جديدة سواء فئتي 500 و1000 جنيهًا أو أي فئات أخرى، مشددًا على أن كافة العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق كما هي بشكلها المتعارف عليه، دون أي تغيير أو طرح لأي عملات جديدة، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح البنك المركزي أن عملية ‏إصدار الأوراق النقدية الجديدة تخضع لمعادلات ‏اقتصادية معقدة، ‏ومعايير أمنية دولية صارمة، مؤكدًا أهمية توجه الدولة نحو تقليص التعاملات النقدية الورقية، لافتًا إلى أن الورقة النقدية فئة 200 جنيه هي أكبر فئات النقد الورقية في مصر حاليًا، ولا توجد أي نية لإصدار عملات ورقية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى