العرب والعالم

الحج السعودية توضح آليات الحصول على تصريح العمرة وزيارة المسجد النبوي

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن آلية الحصول على تصاريح العمرة والصلاة والطواف وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي، والإجراءات المطلوبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت وزارة الحج والعمرة، في رسم توضيحي نشرته عبر حساب عناية وخدمات ضيوف الرحمن، اليوم الثلاثاء، إن إصدار التصاريح سيكون من خلال تطبيق اعتمرنا على أن تكون بيانات المستفيد مُحدثة في نظام أبشر، مع اشتراط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا.

وأضافت وزارة الحج إن الإجراءات المطلوبة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي تتمثل في ضرورة تسجيل إثبات اللقاح في منصة مقيم قبل دخول المملكة، والتسجيل في تطبيقي توكلنا واعتمرنا بعد الوصول للمملكة، وبعد تحديث الحالة الصحية في توكلنا يمكن حجز العمرة والصلوات والزيارة من تطبيق اعتمرنا.

وأشارت الوزارة إلى أنه بشأن القادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات فإنه سيتطلب للحصول على تصاريح العمرة القيام بتسجيل إثبات اللقاح في منصة قدوم قبل دخول المملكة، والتسجيل في تطبيقي توكلنا واعتمرنا بعد الوصول للمملكة، مضيفة أنه بعد تحديث الحالة الصحية في توكلنا يمكن حجز العمرة والصلوات والزيارة من خلال تطبيقي توكلنا واعتمرنا.

وأوضحت وزارة الحج السعودية أنه بالنسبة للمتعمرين القادمين بتأشيرة العمرة ستتولى شركة العمرة استخراج التصاريح اللازمة لهم.

وأكدت وزارة الحج أن الفئات العمرية المسموح لها بأداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين وزيارة الروضة الشريفة تبدأ من سن 12 عامًا فما فوق، ويشمل ذلك كل من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والقادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات بشرط ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى