مجلس الأمة

الحجرف يسأل وزير التجارة عن سبب رفع أسعار الأعلاف

وجه النائب مبارك الحجرف، عضو مجلس الأمة، سؤالًا برلمانيًا إلى وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان، عن سبب رفع أسعار الأعلاف، وإذا ما كانت زيادة الأسعار مستندة إلى دراسة أو خطة مدروسة أم لا.

وقال الحجرف، اليوم الإثنين، إن تنمية الثروة الحيوانية من أهم الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الدولة إلى تحقيقها لتوفير الأمن الغذائي لمواطنيها وسد احتياجات السوق المحلي من عناصرها، وتعتمد اقتصادات تنمية هذه الثروة بشكل أساسي ومباشر على تكاليف مواد الأعلاف التي تمثل غالبية التكاليف التشغيلية لإجمالي تكاليف المشروعات الحيوانية.

وأضاف الحجرف أن أسعار تلك الأعلاف قد شهدت ارتفاعًا غير مسبوق يكاد يخلف أزمة كبيرة لشريحة كبيرة من المواطنين أصحاب الدخول المحدودة من مربي الأغنام والماشية؛ ما أثار تذمرهم واستياءهم وانعكس ذلك على رغبتهم وإمكاناتهم في الاستمرار في مزاولة الأنشطة وتوفير اللحوم الحمراء لسد الطلب المحلي عليها.

وتساءل النائب مبارك الحجرف عن سبب رفع أسعار الأعلاف، وعن سعر الطن للأعلاف المستوردة في بلد المنشأ، وعن إذا ما استندت زيادة الأسعار إلى دراسة أو خطة مدروسة، مع تزويده بها في حال وجود خطة.

واستفسر الحجرف عن مبررات شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية في زيادة الأسعار، وهل وضعت الشركة خطة لتحمل تبعات هذه الزيادة أم لا؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى