العرب والعالم

الجمعية الكويتية للإغاثة تقوم بترميم وتأثيث مدارس فى جنوب اليمن

قامت الجمعية الكوتية للإغاثة اليوم الأحد بتوقيع إتفاقية تعاون بينها وبين وزارة التربية والتعليم اليمنية، وذلك من أجل ترميم وتأهيل وتأثيث عدد أربعة مدارس تقع فى جنوب اليمن فى محافظتى الحج والضالع.

تم توقيع العقد بين الجانبين الكويتى واليمنى فى الجمعية المؤقت في العاصمة اليمنية عدن، وذلك ضمن حملة الكويت بجانبكم التى أطلقتها دولة الكويت منذ 6 سنوات.

فى تصريح صحفى أقيم خلال توقيع الإتفاقية بين الجانبين صرح الدكتور محمد باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم اليمني، بعظيم شكره لدولة الكويت فى دعمها اللامحدود وإهتمامها بقطاع التعليم فى اليمن.

وقال باسليم أن دعم الكويت ملموس في القطاع التعليمي اليمني بشكل كبير، مبيناً أنها قدمت خلال الفترة القليلة الماضية فصولاً كرفانية، بديلة للعديد من المدارس، ورممت العديد من المدارس الأخرى، إضافة لدعمها مطابع الكتاب المدرسي.

وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير لأمير وحكومة وشعب الكويت، على هذا العطاء المستمر للشعب اليمني من خلال حملة الكويت بجانبكم.

من جانبه قال نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للاغاثة في اليمن الدكتور عادل باعشن في تصريح مماثل، إن مشروع ترميم المدارس يأتي ضمن حزمة من المشاريع الداعمة لقطاع التعليم بدعم من دولة الكويت عبر الجمعية الكويتية للاغاثة.

ولفت إلى عدد من المشاريع التي نفذتها الجمعية خلال الفترة الماضية في قطاع التعليم الذي تضرر كثيراً في السنوات الماضية جراء الحرب التي تمر بها البلاد.

وأوضح أن مثل هذه المشاريع تسهم في استعادة حيوية وفاعلية قطاع التعليم ورفع مستوى أدائه لخدمة الأجيال وتحقيق التنمية المرجوة.

يذكر أن الجمعية الكويتية للإغاثة أنجزت خلال العام الماضي 14 مشروعاً لترميم وتأهيل 14 مدرسة في ست محافظات يمنية، وتكفلت ببناء فصول كرفانية بديلة في ثلاث محافظات، ودعمت مطابع الكتاب المدرسي في عدن وحضرموت، من خلال توفير آلات فرز الألوان (CTP).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى