عام

الجمعية الطبية تعلن تسلمها منصب رئيس الجمعية الطبية العالمية

أعلنت الجمعية الطبية الكويتية عن تسلمها منصب رئيس الجمعية الطبية العالمية وذلك في الاجتماع السنوي الـ74 المقام في كيغالي برواندا بعد فوزها بالانتخابات التي أجريت في الاجتماع السنوي السابق الذي عقد في برلين.

وقال أمين صندوق الجمعية د.عبدالله البنا، في اتصال هاتفي مع «كونا»، اليوم الأحد، إن تسلم الجمعية لمنصب الرئاسة هو اعتراف عالمي بالمكانة الطبية المتقدمة التي تحظى بها دولة الكويت وإقرار بإنجازات القطاع الصحي في البلاد.

وأضاف البنا: “نهدي هذا الإنجاز إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين -حفظهما الله ورعاهما- ونوجه لسموهما جزيل الشكر على الدعم المستمر لرفع اسم الكويت عاليًا في جميع المحافل العالمية والدولية”.

كما تقدم بالشكر الجزيل إلى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على دعمها المستمر للجمعية الطبية للارتقاء في جميع المجالات العلمية داخليًا وخارجيًا.

من جانبها، قالت ممثلة الجمعية الطبية ورئيسة الدورة الحالية للجمعية الطبية العالمية د. لجين القضماني، في اتصال مماثل مع (كونا)، إن أولويات هذه الدورة هي المواضيع الخاصة بتغير المناخ وأنظمة الغذاء المستدامة والتغطية الصحية الشاملة ودور المرأة القيادي في النظام الصحي والذكاء الاصطناعي في مجال الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى