عام

«الجمعية الطبية» تثمن خدمة الحصول على إجازة مرضية بدون استشارة طبية إلكترونيًا

ثمنت الجمعية الطبية الكويتية مخاطبة وزير الصحة د.أحمد العوضي لديوان الخدمة المدنية بشأن إطلاق خدمة الحصول على إجازة مرضية بدون استشارة طبية عبر المنصات الإلكترونية.

وأكدت الجمعية، في بيان لها، اليوم الأحد، إنها اجتمعت مع وزير الصحة د.أحمد العوضي وقدمت العديد من المقترحات التي من بينها تطبيق نظام المرضيات الإلكترونية لتخفيف الضغط على الرعاية الصحية الأولية، حيث إن ما يقارب 25 إلى 40 في المئة من مراجعي المستوصفات هم من طالبي الطبيات، وقد وعد وزير الصحة مشكورًا بتقديم المشروع وهو ماتم صباح اليوم.

وذكرت الجمعية أنه تم مناقشة ضرورة تعزيز الشفافية والمساواة في إجراءات المفاضلة في القبول في برنامج البورد الكويتي، وأجمع الجميع على هذا المقترح.

ولفتت الجمعية إلى أنه تم تقديم مقترحًا لتطبيق بند «ساعات الخفارة الإضافية» للأطباء الذين يعملون في تخصصات تعاني ندرة شديدة في عدد الأطباء، كما ناقشت الجمعية مع وزير الصحة تثبيت بدل التخصص للأطباء، وتم الاتفاق على تقديم الجمعية الطبية تصورًا لمعالجة بعض الملاحظات على المقترح. ‏

وأفادت الجمعية بأنه تم مناقشة إجراءات وزارة الصحة لتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية، وقد أكد الوزير على متابعته الخاصة والحثيثة للموضوع، كما ناقشت الجمعية الطبية مع وزير الصحة مقترح تشغيل عيادات السكر والأمراض المزمنة والعيادات التخصصية في المستوصفات في الفترة المسائية بنظام العمل الإضافي مع ضرورة إعادة النظر بقيمة ساعة العمل الإضافي للأطباء.

ونوهت الجمعية بأن الوزير العوضي أكد على البدء بتطبيق قرار رفع المستوى الوظيفي لأبناء الكويتيات بعد تسهيل جميع العقبات التي واجهت تطبيقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى