غير مصنف

الجمعية الصيدلية: الكويت مهتمة بالصيدلة بما يسهم في تطوير الرعاية الصحية للمجتمع

شددت الصيدلانية الكويتية موضي الشويحان، على أهمية مهنة الصيدلة في تقديم العلاج المناسب للمرضى، مضيفة أن المهنة جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية المتكاملة.

جاء ذلك في كلمة الجمعية الصيدلية الكويتية التي ألقتها الشويحان، اليوم الأحد، في المؤتمر العالمي الـ79 للصيدلة والعلوم الصيدلانية، الذي انطلقت فعالياته على مركز أبو ظبي الوطني للمعارض ويستمر لمدة 5 أيام.

وأشارت الشويحان إلى اهتمام الكويت بمهنة الصيدلة والعلوم المتعلقة بها بما يحقق قدر أكبر من الخدمة الدوائية، ويسهم في تطوير الرعاية الصحية للمجتمع، لافتة إلى ادراج هذه المهنة ضمن البعثات الدراسية الكويتية للعديد من الدول منذ حقبة الستينيات.

وأوضحت الشويحان أن مهنة الصيدلة في الكويت استقطبت في الآونة الأخيرة العديد من الطلبة الخريجين، مبينة أن عدد المنتسبين لها في الفترة من عام 2001 وحتى 2010 بلغ 653 صيدليًا، فيما تضاعف العدد من عام 2011 وحتى 2019 ليبلغ 1266 صيدليًا.

وأشارت الشويحان إلى أن جمعية الصيدلية الكويتية التي تأسست في عام 1974 تهدف إلى رفع مستوى المهنة التي تدمج بين الممارسة الطبية والاكتشافات العلمية من أجل الوصول إلى مستوى طبي متقدم.

ويضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر رئيس الجمعية الصيدلاني وليد الشمري، وممثلين عن جامعة الكويت، وإدارة المستودعات الطبية بوزارة الصحة الكويتية، إضافة إلى نخبة من الصيادلة الكويتيين.

ويتضمن المؤتمر الذي ينظمه اتحاد الصيادلة الدولي وجمعية الامارات للصيدلة جلسات حوارية وحلقات نقاش وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على أحدث المفاهيم والأخبار والاتجاهات في مجال الصيدلة والرعاية الصحية على الصعيد العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى