محليات

الجمارك تعلن إطلاق المرحلة الأولى من خدمة تتبع إرساليات البريد إلكترونياً

أعلنت الإدارة العامة للجمارك الكويتية اليوم السبت تدشين المرحلة الأولى من خدمة تتبع إرساليات البريد السريع لتحقيق الريادة في مجال التحول الرقمي، والتي تعتبر ميثاق العمل وخارطة الطريق في خطط الجمارك المستقبلية.

وقال مدير عام الجمارك المستشار جمال الجلاوي في بيان ان هذه الخدمة تأتي فى ظل العصر الرقمي الذي ينمو بوتيرة متسارعة.

مبيناً أن الإدارة مستمرة بتحديث خططها بين الحين والآخر، لتشمل حلولاً تكنولوجية شاملة لتحدث تغييراً جذرياً في طريقة العمل الجمركي.

وأضاف الجلاوي أن مبادرات الجمارك الأخيرة التي تشرف عليها الدولة، تأتي ضمن سلسلة المبادرات التي أطلقها سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وبدعم من وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، وذلك سعياً لتحقيق الريادة في مجال التحول الرقمي.

وأكد الجلاوي أن إدارة الجمارك تتطلع للعمل مع كافة الجهات الحكومية، لضمان نجاح هذه المبادرات وتحقيق أهدافها لكويت المستقبل.

وأفاد أنه تم تدشين العديد من الخدمات التقنية وقنوات الربط الآلي، وتحديثاتها الجمركية كقاعدة أساسية لتحقيق إطار رقمي متكامل، لتصبح عمليات المعالجة بشكل الكتروني 100 بالمئة من خلال منصة النظام الجمركي.

ولفت إلى أن هذه الآليات امتدت لتتكامل مع قنوات الربط مع الجهات الحكومية ذات الصلة بالعمل الجمركي، للحصول على الإفراجات بشكل إلكتروني.

ومن جانبه قال رئيس فريق الميكنة والنظم الأمنية في إدارة الجمارك طلال عيدان في البيان نفسه، أنه تم وضع الخطط والبرامج الفنية اللازمة لتنفيذها.

وذلك بالتنسيق مع مدير إدارة الجمرك الجوي، للوصول إلى عمليات جمركية رقمية متكاملة تيسر كافة الخدمات للمستفيدين.

وأضاف عيدان أنه نظراً لأهمية التجارة الإلكترونية، وما تتضمنه من معدلات يومية تقديرية تزيد عن 15000 شحنة.

ومن خلال حزم تطويرية متعددة تم تحديث آليات التصريح والمعالجة الخاصة بهذه الإرساليات، وتكامل إجراءاتها مع الجهات الحكومية ذات الصلة بالعمل الجمركي بطريقة ميسرة ودقيقة وسريعة وآمنة.

وأوضح أن المنظومة الحديثة تدعم معالجة كافة الرسائل الإلكترونية، وفقا للهيكلية المعيارية الدولية على مستوى الشحن والتخليص في إطار الضوابط المنظمة.

وأكد عيدان أن المنظومة توفر بالمرحلة الأولى مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات الجمركية، وتحقق درجة عالية من الرقمنة، إضافة إلى واجهة الإستخدام الخاصة بتتبع الشحنات لكل مستفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى