محليات

الجلاوي يكشف عن تفاصيل دور «الجمارك» في وضع الخطة الإستراتيجية للمنظمة العالمية 2020 – 2025

شدد مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي أهمية مشاركة الإدارة العامة للجمارك في الورشة الإقليمية لوضع الخطة الإستراتيجية لمنظمة الجمارك العالمية 2020 – 2025 المقرر عقدها في الفترة من 9 – 10 نوفمبر الجاري على منصة Kudo.

ويأتي ذلك للمساهمة في إعداد مسح بيئي للخطة الإستراتيجية لتحديد أفضل الشركاء على المستويات العالمية والإقليمية والمحلية، لافتًا إلى أن ذلك سيؤثر إيجابيًا على حركة التبادل التجاري وأمن وتسهيل التجارة.

في حين حضر الجلاوي الإجتماع الإقليمي الثاني والخمسين للمدراء العامين للجمارك لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، حيث جرى استعراض الإجراءات التي ستقوم بها الدول في إطار التحضير المسبق لاجتماع مجلس المنطقة السابع والثلاثين المقرر إقامته خلال الفترة من 9 – 11 ديسمبر المقبل.

وذلك لإجراء انتخابات منصب رئيس منظمة الجمارك العالمية، حيث تم تطوير آلية الانتخابات لضمان نزاهة التصويت التي تم تنظيمها بشكل إلكتروني للإتفاق على إعداد آلية لمشروع التتبع الإلكتروني الإقليمي لشاحنات الترانزيت المارة عبر دول الإقليم، وإعتماد وثيقة الشروط المرجعية لمنصب الملحق الفني الخاص بالإقليم والتي تم إعدادها من قبل لجنة ضمت في عضويتها الجمارك الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى