غير مصنف

الجبري: «الشفافية الكويتية» لها دور هام في ترسيخ قيم النزاهة والتوعية بالمخاطر السلبية للفساد

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، اليوم الأحد، على أهمية الدور الذي تقوم به جمعية الشفافية الكويتية في ترسيخ قيم النزاهة والتوعية بالمخاطر السلبية للفساد على المجتمع بأنواعه من خلال اتباع معايير دولية.

وقال الجبري، في بيان صحفي عقب توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإعلام وجمعية الشفافية الكويتية: “أن هذا البروتوكول يمثل نواة لوضع أسس وسياسات إعلامية وطنية في مجال الشفافية، والبدء في تنفيذ مشاريع مشتركة بين الجانبين”، مضيفًا أن هذا البروتوكول يهدف إلى نشر مفاهيم الشفافية عبر اتباع الطرق والأساليب الإعلامية والعلمية السليمة؛ لتوعية الجمهور من المواطنين والمقيمين في البلاد.

وأوضح الجبري أن مثل هذا التعاون يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، وعلى رأسها أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد، الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء إلى تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني، وتفعيل أدوارها لما فيه خير البلاد ورفعة شأنها.

وبيّن الجبري أن الإعلام قامت في وقت سابق بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد نزاهة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي حرصًا على تنفيذ توجه الحكومة في الاستفادة من كافة الجهود الحكومية والأهلية للارتقاء بمؤشرات عملية الإصلاح في الحوكمة والتنمية المستدامة والشفافية.

وأشاد الجبري بالمشاركة الفاعلة لجمعية الشفافية الكويتية بالانتخابات التكميلية لمجلس الامة التي أجريت مؤخرًا مما عكس الدور الحضاري والريادي لدولة الكويت.

ووقع البروتوكول كل من الوزير الجبري ورئيس مجلس إدارة الجمعية ماجد المطيري، ومن بنوده تعزيز التعاون بين الجانبين، وتنظيم ورش عمل وندوات لرفع الوعي المجتمعي، ونشر ثقافة النزاهة والشفافية والأمانة ومكافحة الفساد، وإعداد برنامج تدريبي خاص لمذيعي وزارة الإعلام من أجل اطلاعهم على مفاهيم النزاهة والشفافية والتنسيق لإعداد البرامج الخاصة لرفع الوعي بمخاطر الفساد على المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى