العرب والعالم

الجامعة العربية تدعو لاستمرار المقاطعة العربية لإسرائيل

دعت جامعة الدول العربية إلى استمرار المقاطعة العربية لإسرائيل وتعزيزها كأداة فعالة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وإحباط مخططاته الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة سعيد أبو علي، في افتتاح أعمال الدورة (95) لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل وبمشاركة دولة الكويت، اليوم الأحد، إن المقاطعة أثبتت الواقع أنها “أداة فعالة وقانونية” لمعاقبة إسرائيل وفضح طبيعتها العدوانية العنصرية.

وأضاف أنها تعبر بصدق عن الإرادة الشعبية في الأقطار العربية والتي امتدت لتشمل الدول الإسلامية وعديدًا من الدول المؤمنة بالحرية والعدالة والإنسان والشعوب في تقرير مصيرها المناصرة للحق العربي والفلسطيني.

وأكد أن المقاطعة الدولية (بي دي اس) حققت نجاحًا وتوسعًا على الساحة الدولية في مجال مقاطعة المنتجات وسحب الاستثمارات من المستوطنات الاستعمارية في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة دعمًا لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة بإنهاء الاحتلال.

ودعا دول العالم والشعوب المحبة للعدل والحرية والسلام إلى مقاطعة الاحتلال ومستوطناته الاستعمارية للتصدي لممارساته العدوانية العنصرية بخاصة أن القانون الدولي كفل للشعوب التي ترزح تحت الاحتلال مقاومته بكل السبل المتاحة.

وتابع أبو علي إن جرائم الاحتلال المتواصلة تستوجب تدخل المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الإقليمية والدولية لتحمل مسؤولياتها ووقف سياسة “الكيل بمكيالين” والتدخل الفوري والحاسم لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ولفت أبو علي إلى تأكيد المؤتمر الدور المهم الذي تؤديه المقاطعة العربية لإسرائيل التزاما بالموقف العربي الذي كان ولا يزال موقفًا رسميًا وعربيًا وفلسطينيًا.

وشدد على ضرورة تعزيز التواصل والمتابعة مع المكتب الرئيسي للمقاطعة سواء فيما يتعلق بتنفيذ القرارات والتوصيات أو في اطار جهود ضباط الاتصال في مواكبة المستجدات ذات الصلة بأحكام المقاطعة العربية.

ويناقش جدول أعمال المؤتمر العديد من القضايا لاتخاذ التوصيات اللازمة في شأنها وفق ما تقضي به مبادئ وأحكام المقاطعة العربية المقررة وتطبيق الحظر وإدراج شركات في لائحة المقاطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى