العرب والعالم

الجامعة العربية: تدشين قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة الخميس المقبل

أعلنت جامعة الدول العربية عن تدشين قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من مجلسي الصحة والشؤون الاجتماعية العرب بعد غد الخميس من مقر الهلال الأحمر المصري بالقاهرة للتخفيف من الكارثة الإنسانية “غير المسبوقة” التي يمر بها قطاع (غزة).

وقالت الأمين العام رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة السفيرة هيفاء أبو غزالة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن “هذه القافلة تأتي في إطار جهود قطاع الشؤون الاجتماعية لتقديم الدعم الإنساني والصحي والإغاثي للشعب الفلسطيني للتخفيف من الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها قطاع (غزة) جراء العدوان الإسرائيلي الانتقامي منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وأضافت أن “هذه القافلة تأتي أيضًا تنفيذًا لقرارات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب في الـ31 من أكتوبر الماضي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي انعقد في 16 أكتوبر الماضي لدعم قطاع (غزة) إنسانيًا واجتماعيًا، وذلك بناءً على توجيهات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط”.

وأوضحت أبو غزالة أن تدشين القافلة سيتم بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية نيفين القباج، مؤكدة أنه سيتم تسليم هذه المساعدات وفقًا للإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

وأشارت إلى أن وفدًا من موظفي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المتطوعين سيشارك في عملية تعبئة وتجهيز الاحتياجات الإنسانية بمقر الهلال الأحمر المصري وذلك في إطار التضامن الإنساني مع قطاع (غزة).

وذكرت أبو غزالة أنه سيتم تشكيل وفد من الأمانة العامة للجامعة لتسليم هذه المساعدات عبر معبر (رفح) فور الانتهاء من تجهيزها بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والجهات المعنية الأخرى.

ولفتت إلى الجرائم والمجازر الوحشية غير الإنسانية المستمرة في قطاع (غزة) التي راح ضحيتها الآلاف من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف المستشفيات والمدارس والمساجد والكنائس ومنع إيصال المساعدات الصحية والإنسانية والإغاثية والوقود وقطع الكهرباء والماء عن المدنيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى