العرب والعالم

الجارالله: التصعيد بالخليج بين الولايات المتحدة وإيران مقلق

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله: “إن التصعيد الذي تشهده منطقة الخليج العربي بين الولايات المتحدة وإيران يشكل مصدر قلق للكويت وللمملكة المتحدة”، وذلك عقب جلسة المباحثات التي عقدها مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أندرو موريسون في مقر إقامة وزير الخارجية البريطاني.

وأوضح الجارالله، اليوم الخميس، أن لقاءه وزير الخارجية البريطاني شكل فرصة للتنسيق المشترك بينهما في القضايا الدولية، لا سيما في ظل وجود الكويت كعضو غير دائم في مجلس الأمن.

وأشاد الجارالله بالزيارة التي قام بها الوزير البريطاني إلى طهران أخيرًا، والتي كانت تهدف إلى تخفيف حدة التوتر والتصعيد في هذه المنطقة المهمة من العالم، مؤكدًا دعم الكويت لجهود بريطانيا في هذا الاتجاه، معربًا عن أمله أن تسهم الجهود الدولية في النأي بمنطقة الخليج عن أي صراعات تهدد السلم والأمن الدوليين.

وأكد وزير الخارجية البريطاني التزام بلاده بأمن منطقة الخليج، ولا سيما في ظل التوتر الذي تشهده حاليًا، معتبرًا أن مذكرة التعاون في مجال التدريب العسكري الموقعة اليوم بين الكويت وبريطانيا تدخل ضمن المساعي الشاملة لضمان أمن المنطقة بشكل عام.

وذكر الوزير البريطاني أن مثل هذه الاتفاقيات تعمل أيضًا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المتخصصة وترفعها إلى مستويات أسمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى