غير مصنف

التعليم تقر صرف المخصصات للطلاب المستمرين فى البعثات

أعلنت وزارة التعلیم العالي الكویتیة الیوم الاثنین، أن القرار الوزاري رقم (139 ) المتعلق بتعطیل صرف المخصصات الشھریة والبدلات السنویة ومخصصات ما قبل السفر لا یشمل الطلبة المستمرین والدارسین في مقار الابتعاث.

أكدت السيدة فاطمة السنان الناطقة الرسمیة باسم وزارة التعليم والوكیلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافیة أن قرار تعطیل الصرف ینطبق على الطلبة المستجدین الذین لم یلتحقوا بمقار بعثاتھم ممن یدرسون عن طریق الأون لاین فقط.

وأضافت أيضاً أنه من مبدأ تحقیق العدالة بین طلبة البعثات الخارجیة المستجدین غیر الملتحقین بمقار بعثاتھم مع الطلبة المقبولین في البعثات الداخلیة والدارسین داخل دولة الكویت نصت لائحة بعثات الوزارة على عدم صرف المستحقات المالیة لطلبة البعثات الخارجیة الا عند الالتحاق بمقار الابتعاث.

وقالت أن المخصصات الشھریة التي تصرف لعموم طلبة البعثات بمقدار 200 دینار للطالب الأعزب و350 دینار للمتزوج تغطي فترة دراستھم في دولة الكویت.

وأضافت أنه فور إلتحاق الطالب المستجد بمقر البعثة ستصرف له مخصصات تكاليف السفر، ویبدأ الصرف المالي للمخصصات الشھریة والبدلات السنویة المقررة للطلبة في كل دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى