محليات

التعليم العالي يعلن وضع الراتب الاستثنائي في حسابات الطلبة.. الأسبوع المقبل

أعلنت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان أن الوزارة وإلى جانب كافة الجهات المعنية بخطة إجلاء المواطنين وعلى رأسها وزارة الخارجية، تدعم خيار الطلبة الدارسين في الخارج، سواء كان خيارهم العودة للبلاد أو البقاء في مقار دراساتهم حتى لا تتضرر مسيرتهم الدراسية، مؤكدة أن الحكومة ستعمل جاهدة لإيجاد حلول لعودتهم.

كما ذكرت السنان في تصريحات صحفية، إن معظم الطلبة في الخارج ممن يتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الحالي أو في فصل الصيف، ابدوا رغبتهم في البقاء في مقار دراستهم، حتى لا يتعثر تخرجهم، منهم طلبة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وأوضحت أن الوزارة ستسعى لإيجاد طرق لعودة الطلبة، بعد إتمام متطلبات التخرج، طبقًا لما تراه الجهات المعنية بخطة الإجلاء، مثمنة أن وزارة الخارجية متعاونة ومتفهمة للحالات الخاصة للطلبة.

فيما نوهت السنان إلى أن مواعيد التخرج لبعض الطلبة تتراوح بين منتصف إلى نهاية مايو المقبل، أو أغسطس المقبل، مبينة أن البعض قرر البقاء، بسبب أن بعض الجامعات وبرغم تحويل الدراسة لديها إلى الدراسة الإلكترونية إلا أنها تشترط الإختبارات الحضورية، مؤكدة أن الوزارة تتابع عن كثب أوضاع أبناءها الطلبة عن طريق المكاتب الثقافية، حرصًا على سلامتهم وعدم إلحاق الضرر بمسيرتهم العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى