عام

التعليم العالي: وقف دراسة التخصصات الأدبية في الجامعات اللبنانية و«التقنية والعلوم التطبيقية» العمانية

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، اليوم الخميس، قرارًا في شأن إيقاف تسجيل وإلتحاق الطلبة الكويتيين بجميع المراحل الجامعية والدراسات العليا في الكليات الأدبية في الجامعة اللبنانية في لبنان، وقرارًا آخرًا في شأن إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية (الكليات التقنية سابقًا) في سلطنة عمان.

جاء في القرار الوزاري الذي حمل الرقم 431 / 2023 بإيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين بجميع المراحل الجامعية والدراسات العليا في الكليات الأدبية في الجامعة اللبنانية، ولا ينطبق على الطلبة الملتحقين فعليا والمستمرين بالدراسة، والطلبة الحاصلين على قبول للدراسة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024 بحد أقصى.

وجاء في القرار الوزاري الذي حمل الرقم 432 / 2023 في مادته الأولى قد تقرر تعديل اسم الكليات التقنية إلى جامعة التقنية والعلوم التطبيقية والوارد في القرار الأكاديمي رقم 10 / 2014 والمؤرخ في 14 / 5 / 2014 والخاص بالسماح بالدراسة في سلطنة عمان.

وقضى القرار في مادته الثانية إيقاف تسجيل وإلتحاق الطلبة الكويتيين في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على ألا ينطبق على الطلبة الملتحقين فعليا والمستمرين بالدراسة، والطلبة الحاصلين على قبول للدراسة للفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى