غير مصنف

التعليم العالي: قبول 2848 طالبًا بخطة بعثات العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم العالي الكويتية قبول 2848 طالبًا وطالبة في خطة بعثات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية والناطق الرسمي للوزارة فاطمة السنان، في تصريح صحفي، اليوم السبت، إنه تم قبول 2848 طالبًا وطالبة مقارنة بـ1977 العام الماضي منهم 2256 من خريجي الثانويات الحكومية بزيادة 881 عن العام الماضي إضافة إلى 592 من خريجي الثانويات الخاصة من خارج وداخل دولة الكويت بإنخفاض يبلغ 10 طلاب عن العام الماضي.

وأضافت السنان أن ارتفاع نسب الطلبة المتقدمين أدى إلى زيادة عدد المقبولين في خطة البعثات الخارجية والمعدلات المطلوبة للتخصصات الطبية على الرغم من زيادة عدد المقاعد الطبية بأكثر من 12% للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي، وعزوف العديد من الطلبة عن الدراسة خارج الكويت بسبب الجائحة.

وأكدت السنان على أنه على الطلبة الالتزام بالمواعيد التي سترسلها الوزارة لهم لاستكمال إجراءات اعتماد البعثة حيث سيتم استقبالهم في المواعيد المحددة لهم فقط، متمنية لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الدراسية القادمة.

وحثت السنان الطلبة على الالتزام بقوانين الهجرة في دول الابتعاث وكذلك الالتزام بلائحتي البعثات والمعادلات الخاصة بوزارة التعليم العالي؛ لتسهيل مسيرتهم الدراسية طوال فترة البعثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى