عام

التطبيقي والصحة يوقعان اتفاقية لدعم الأبحاث المشتركة بين الجهتين

كشفت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة مع وزارة الصحة، اليوم الإثنين، وذلك بحضور وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا ومدير عام الهيئة بالإنابة الأستاذ الدكتور جاسم الأنصاري.

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين من خلال عدة محاور منها دعم الأبحاث المشتركة بين الجهتين، وتوفير التدريب الميداني لطلبة كلية التمريض بالمستشفيات وتقييم المتقدمين للعمل ضمن أفراد الهيئة التمريضية بالوزارة، بالإضافة إلى التدريب الفني والإشرافي للهيئة التمريضية من العاملين بالوزارة.

وقال الدكتور مصطفى رضا إن الصحة تعمل جاهدة على توثيق التعاون والعمل مع المؤسسات التعليمية المختصة في مجال الصحة والتمريض وما تقوم به الهيئة ممثلة بكلية التمريض من تعاون وسد لاحتياجات الوزارة من الطاقم التمريضي الوطني يعتبر إنجاز يساهم في تنمية العمل الصحي في الكويت، متمنيًا أن تكون هذه الاتفاقية انطلاقًا فعليًا للتعاون المساهم في ذلك.

من جانبه، أكد الدكتور جاسم الأنصاري أن الهيئة تعمل جاهدة في تحقيق كل يا يخدم الوطن في توفير كوادر وطنية مؤهلة للعمل الصحي التمريضي والاتفاقية ستكون نتاج فعلي لتحقيق ذلك.

وحضر توقيع الاتفاقية الوكيل المساعد لشئون الفنية بوزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن المطيري، ومن جانب الهيئة كل من عميد كلية التمريض الدكتور علي الحجرف ومساعد العميد للشئون الأكاديمية الدكتورة آلاء الخليفة ومدير العلاقات العامة والإعلام سهام العنزي، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية هي استمرار للاتفاقيات ومذكرات تفاهم بين وزارة الصحة وكلية التمريض فيما يخدم المجال الصحي التمريضي في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى