عام

التطبيقي: اعتماد قبول 16945 طالبًا وطالبةً في الكليات والمعاهد والدورات التدريبية

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن اعتماد قبول 16945 طالبًا وطالبةً في كلياتها ومعاهدها ودوراتها التدريبية خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الدراسي والتدريبي «2023-2024».

وقال عميد القبول والتسجيل د.فوزي الدوخي، في تصريح صحافي، اليوم الخميس، إن المدير العام للهيئة د.حسن الفجام، قد اعتمد قبول المستوفين لشروط القبول الأساسية المعتمدة ووفقًا للوائح الهيئة من حملة شهادة الثانوية العامة، لافتًا إلى أن المتقدمين لمنح الوزير والمدير العام والمنح الحكومية والسفارات «سيتم الإعلان عنها لاحقًا».

وأفاد بأن المقبولين تم توزيعهم حسب الميزانية المعتمدة وحسب النسب الدنيا للقبول إضافة إلى ترتيب الرغبات على تخصصات كليات الهيئة ومعاهدها ودوراتها التدريبية.

وذكر أن اجتياز المقابلة الشخصية شرط أساسي لاعتماد القبول في كل من كلية التربية الأساسية والمحدد لها يومي الأحد والإثنين 17 و18 سبتمبر المقبل في مقر الكلية بمنطقة العارضية، وكلية العلوم الصحية خلال الفترة نفسها بمقر الكلية في منطقة الشويخ، على أن تجرى المقابلة الشخصية لكلية التمريض في 18 سبتمبر بمقر الكلية في الشويخ.

ولفت إلى أنه سيتم عقد اختبار مستوى اللغة الإنكليزية للمقبولين في جميع الكليات بمقر كلية الدراسات التجارية بنين وبنات في العارضية أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 17 و18 و19 سبتمبر عدا المقبولين في كلية التمريض والذين سيعقد لهم اختبار مستوى اللغة الإنكليزية لهم بمقر يوم الأحد 17 سبتمبر.

ودعا المقبولين للدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة www.paaet.edu.kw لمعرفة كافة المواعيد الضرورية المتعلقة بقبولهم وتسجيل جداولهم الدراسية.

وحثهم على متابعة الحسابات الرسمية للهيئة على منصات التواصل الاجتماعي لمعرفة كافة الإرشادات والمواعيد الهامة أولًا بأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى