عام

التربية: تجهيز وترميم وافتتاح 16 مدرسة في محافظتي الفروانية والأحمدي

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني على ضرورة تجهيز وترميم وافتتاح 16 مدرسة في محافظتي الفروانية والأحمدي خدمة لأهالي المناطق السكنية الجديدة واستعدادًا للعام الدراسي 2023/2024.

وقال العدواني، في تصريح صحفي، على هامش زيارته لعدد من المدارس الجديدة، اليوم الأربعاء، “إن علينا تأمين راحة أهالي منطقة الخيران السكنية والمناطق الحديثة بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء”.

وأكد على حرص الوزارة واهتمامها بموضوع افتتاح المدارس في منطقة الخيران السكنية في القريب العاجل سعيًا لاستقرار الأهالي وتأمين راحتهم وتجنيبهم عناء توصيل أبنائهم إلى مدارس خارج المنطقة وبعيدة عن سكنهم.

وشدد على سرعة توفير الخدمات التعليمية المناسبة في مدارس منطقة الخيران، مثمنًا في الوقت ذاته التعاون المثمر بين وزارات الدولة ذات الصلة في تسهيل وتسريع افتتاح تلك المدارس.

يُذكر أن وزارة التربية تعتزم التوسع في تقديم خدماتها التعليمية من خلال افتتاح 16 مدرسة في شهر يوليو المقبل سواء بافتتاح مدارس جديدة أو إعادة ترميم مدارس قائمة.

وسيتم افتتاح 7 مدارس جديدة في منطقة غرب عبدالله المبارك التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية بواقع روضة أطفال واحدة ومدرستين ابتدائيتين ومدرستين متوسطتين وثانويتين للبنين وواحدة للبنات في كل مرحلة.

كما سيتم افتتاح روضتي أطفال ومدرسة ابتدائية للبنين في منطقة الظهر وروضتين في مدينة صباح الأحمد التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية في حين يجري العمل حاليًا على ترميم وصيانة عدد من مدارس وزارة التربية في منطقة الخيران السكنية حسب الجدول الزمني المقرر لتسليم المدارس التي ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى