غير مصنف

التجارة: سحب قرار إضافة الكمامات الطبية في منافذ التموين

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم السبت، سحب القرار الوزاري رقم 101/2020 المتضمن تخصيص الكمامات الطبية على بطاقات التموين، والخاص بإدراج بيع الكمامات الطبية من نوع “surgical mask” في فروع التموين.

وأوضحت التجارة، في بيان صحفي لها، أنها تبنت توجه توزيع الكمامات على فروع التموين في البداية بهدف توفير منفذ بيع للمنتج للمستفيدين من البطاقات التموينية، وذلك في مسعى لتعزيز خيارات المواطن.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد الاستماع للعديد من الملاحظات التي وردت للوزارة خلال الأيام الماضية، قررت سحب قرارها السابق تفهما منها لهذه الملاحظات واستجابة إليها، بما يؤكد أن جميع قراراتها تأتي من وإلى مصلحة المواطنين.

وأكدت التجارة على أنها تشرف بالتعاون مع الشركة الكويتية للتموين، على توفير أكثر من 112 منتجًا ما بين المدعوم والمخفض، مشددة على أن المواد التموينية تحت أعين ورقابة ديوان المحاسبة والجهات الرقابية الأخرى.

ولفتت الوزارة إلى أن خطوط الاستيراد مفتوحة للجميع، وأنها قامت بتسهيل استخراج رخص الاستيراد لتتم في يوم واحد فقط.

وأوضحت الوزارة أنها ستتعاون مع الهيئة العامة للصناعة وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى على تقديم كل التسهيلات لتعزيز الإنتاج المحلي للكمامات الطبية في المصانع الوطنية وزيادة طاقتها الإنتاجية؛ لتوفير كميات أكبر من الكمامات الطبية لتكون متاحة في السوق المحلية وبأسعار مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى