محليات

التجارة تغلق محلاً بالشويخ لتورطه في عمليات الغش التجاري

قامت فريق الطوارئ التابعة لوزارة التجارة والصناعة بإغلاق أحد محلات بيع اللحوم المتواجدة فى منطقة الشويخ، وذلك لمخالفته القرارات والقوانين الوزارية المتعلقة بالغش التجارى.

تم الإغلاق الإدارى للمحل بطريقة التنفيذ المباشر، وهى عقوبة استحقها المحل التجاري بعد رصده من قبل فرق الطوارئ لمخالفته قرارات وزارة التجارة والصناعة المتعلقة بالغش التجارى.

وصرح مفتش أول تجارى بوزارة التجارة والصناعة عبدالله المشموم، أننا قد قمنا بإغلاق أحد محلات اللحوم بسبب الغش والتلاعب فى الميزان، وهو أحد أسالبي الغش التجارى التى يعاقب عليها القانون، وسوف ينطبق عليه جراء ذلك قرار الإغلاق.

الإغلاق جاء تنفيذاً لقرارات وزير التجارة والصناعة بتشديد الرقابة على المحال التجارية لمنع كافة أنواع الغش والتلاعب بالأسعار.

وأهابت فرق الطوارئ بوزارة التجارة والصناعة بالسادة المستهلكين عند وجود أى مخالفة الاتصال للإبلاغ عن طريق الهاتف أو تطبيق الواتساب.

وصرحت الوزارة أن المخالفات والإغلاقات والتحويل إلى النيابة الإدارة مصير كل من تسول له نفسه بالعبث فى حقوق المستهلك، وعدم الإلتزام بالنظام والقانون.

تأتى هذه الإجراءات القانونية تجاه المحال التجارية فى الوقت الذى أصدر فيه مجلس الوزراء قرارات أخرى بإغلاق المحال التجارية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجراً، وذلك للحد من التجمعات التى تساعد على إنتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى