العرب والعالم

البرلمان العربي يطالب مجلس الأمن بإلزام الاحتلال بتنفيذ قرارات العدل الدولية

طالب البرلمان العربي مجلس الأمن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته القانونية والإنسانية وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك في قرار صادر عن البرلمان العربي، اليوم السبت، في ختام أعمال جلسته العامة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث التي عقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة.

ورحب البرلمان بقرارات محكمة العدل الدولية بالإيقاف الفوري لعمليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في مدينة (رفح) الفلسطينية وبإيقاف إطلاق النار في غزة وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد البرلمان الرفض التام لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية وللتهجير القسري الممنهج والمتعمد للشعب الفلسطيني ورفض أي محاولات لتكرار “سيناريو النكبة مرة أخرى” خاصة أن الشعب الفلسطيني يحيي هذه الأيام الذكرى الـ76 للنكبة.

وأشار إلى أن النكبة تتكرر مرة أخرى منذ السابع من أكتوبر 2023 بصورة أبشع وأفظع بارتكاب المجازر اليومية والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي راح ضحيتها أكثر من 35 ألف شهيد و79 ألف جريح مسطرة علامة سوداء في تاريخ الدول الكبرى الداعمة لكيان الاحتلال وللإبادة الجماعية.

وشدد البرلمان على مركزية القضية الفلسطينية واستمرار جهوده ومساعيه الدولية والإقليمية والبرلمانية لنصرة القضية الفلسطينية حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة مؤكدا حشد الجهود الدولية والعالمية والبرلمانية لدعم الشعب الفلسطيني.

وطالب البرلمان العربي في قراره بالإيقاف الفوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي وإيقاف فوري لإطلاق النار وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية بحق المدنيين العزل.

كما أشاد بمخرجات القمة العربية الـ33 التي عقدت في البحرين، معربًا عن دعمه ومساندته جميع القرارات الصادرة عنها بشأن القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى