محليات

البرلمان العربي يدين التدخل التركي في سوريا: تعديًا سافرًا على سيادة دولة عربية

استنكر رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي “بأشد العبارات” الهجوم التركي على مناطق بشمال شرق سوريا مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية واتخاذ خطوات عاجلة لوقفه الفوري.

وعلق السلمي في بيان مساء أمس الأربعاء إن “هذا العدوان يعد تعديًا سافرًا على سيادة واستقلال دولة عربية وانتهاكًا صارخًا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والأعراف الدولية وخرقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي وعلاقات حسن الجوار”.

كما أضاف “هذا العدوان المدان والمرفوض” يعد تهديدًا خطيرًا للأمن القومي العربي ويعرض أمن واستقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين لمخاطر بجانب زيادة المعاناة الإنسانية للمدنيين السوريين وتهجيرهم وتدهور الأوضاع في هذه المناطق وخلق موجة جديدة من اللاجئين.

فيما ناشد في الوقت ذاته قوات المعارضة السورية إلى “عدم المشاركة في العدوان الذي يستهدف سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها”.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أمس الأربعاء أن قوات بلاده أطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى