علوم وتكنولوجيامنوعات

البتكوين والعملات الرقمية تواصل التعافي

واصلت العملات الرقمية تألقها مع صعود سعر البتكوين واستقراره أعلى مستوى 23 ألف دولار، وتتجه صوب مستوى 24 ألف دولار في التعاملات الأخيرة.

ويأتي ذلك تزامناً مع الزيادة الأخيرة التي أقرها البنك المركزي الأميركي بأسعار الفائدة.

وتأتي هذه المكاسب بعد موجة عنيفة من الخسائر التي عصفت بسوق العملات المشفرة بعد الإعلان عن انهيار عدد من المنصات الشهيرة.

ومع بداية العام الحالي، استطاعت سوق العملات المشفرة أن يسترد بعض خسائره التي مني بها خلال العام الماضي والتي تجاوزت 2.3 تريليون دولار.

حيث واجهت السوق ضغوطاً صعبة بعد أن انتهج الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سياسة متشددة في رفع أسعار الفائدة، مما أضر كثيراً بسوق الـ”كريبتو”.

على صعيد التداولات وخلال الساعات الماضية، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 4% رابحة نحو 42.6 مليار دولار، وذلك بعدما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1047 مليار دولار في تعاملات الأربعاء، إلى نحو 1089.6 مليار دولار في بداية تعاملات يوم الخميس.

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة “بيتكوين”، وسجلت العملة مكاسب خلال تعاملات الخميسبنسبة 3% مقابل ارتفاع أسبوعي بلغت نسبته 3.4% ليجري تداولها اليوم عند مستوى 23788 دولار.

كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 458.6 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 42.08% من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى