محليات

البترول الوطنية تطلق حملة تطعيم واسعة النطاق لتطعيم 10 آلاف موظف

أطلقت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الأحد حملة تطعيم واسعة النطاق ضد فيروس كورونا المستجد، وهي الأكبر من نوعها على مستوى المؤسسات والشركات العاملة في دولة الكويت، وذلك من أجل تطعيم قرابة 10 آلاف موظف بالقطاع فى يوم واحد.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة عبدالعزيز الدعيج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن هذه الحملة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة، ومن المنتظر أن يتم خلالها تطعيم قرابة 10 آلاف موظف من العاملين في الشركة والشركات المتعاقدة معها خلال 12 ساعة.

وأشار الدعيج إلى أن الحملة تعكس حرص شركة البترول الوطنية على دعم جهود الدولة بمواجهة إنتشار هذا الوباء، وسعيها للحد من مخاطر إنتشاره في أوساط المجتمع، من أجل الوصول إلى المناعة المجتمعية.

وأكد أن تطعيم هذا العدد الكبير في يوم واحد يعد إنجازاً ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود الشركة، ووزارة الصحة التي تستحق الثناء نظير التسهيلات الكبيرة التي قدمتها، سواء من خلال توفير اللقاحات أو توفير الطواقم الصحية العاملة والتي لها كل التحية والتقدير.

وأوضح الدعيج أن التحدي الأبرز تمثل في القدرة على تجميع هذا العدد الكبير من الأشخاص لأخذ اللقاح في يوم واحد وفي مكان واحد، مشيراً إلى أنه تم اختيار مركز إسناد وتدريب الأمن والإطفاء التابع للشركة كموقع للتطعيم، نظراً لإتساع مساحته وما يوفره من تجهيزات متطورة، وخاصة ما يتعلق منها بإشتراطات الأمن والسلامة.

وأشاد بحسن التنظيم والترتيب لعملية التطعيم وهو ما جعلها تتم بيسر وسهولة رغم الإقبال الشديد من قبل الموظفين على أخذ اللقاح، داعياً الجميع إلى الإلتزام بالإشتراطات الصحية، والتحلي بالصبر، والحرص للوصول إلى بر الأمان.

من جانبه أكد كبير أطباء الشركة الدكتور عبدالمحسن الكندري في تصريح مماثل، أنه تم التنسيق مع وزارةالصحة لإرسال فريق طبي مكون من 100 ممرض وممرضة لإنجاز عملية التطعيم في غضون 12 ساعة، تبدأ في الساعة الثامنة صباحاً، وتنتهي في الثامنة مساء، وذلك من خلال تقسيم العمل بشكل منظم وفي مواعيد تم تحديدها بدقة.

بدوره قال عضو لجنة التطعيم الميداني بوزارة الصحة الدكتور علي خاجة، أن تلبية دعوة شركة البترول الوطنية جاءت في إطار توجه الوزارة للتوسع في تنفيذ الحملات الميدانية، لافتاً إلى أن الوزارة دخلت المرحلة الخامسة من خطتها بهذا الشأن.

وتوجه خاجة بالشكر للشركة ولإدارتها العليا على هذا التنظيم المتميز، وعلى توفير الكشوفات والبيانات المتكاملة الخاصة بالمطعمين، متمنياً التوفيق للجميع والعودة قريبا بمشيئة الله إلى الحياة الطبيعية، وذلك من خلال التطعيم الكفيل بتكوين المناعة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى