موضوع مميز

البترول الكويتية تفوز بجاتزتين دوليتين فى مجال الوقاية والسلامة المهنية

فازت شركة البترول الكويتية العالمية بجاتزتين دوليتين تم منحهما من الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث (أر أو أس بي ايه).

كانت الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث قد أعلنت فوز شركة البترول الكويتية العالمية بجائزة العام لأفضل شركة للوقاية من الحوادث في قطاع البتروكيماويات.

وأكدت الجمعية في حفل توزيع جوائزها لعام 2021 والذي نظم عن بعد فوز شركة البترول الكويتية العالمية أيضا بالجائزة الثانية وهى: الجائزة الذهبية للصحة والسلامة المهنية للعام العاشر على التوالي.

وتمنح الجائزة الأولى كإعتراف بتفوق الشركة على منافسيها في قطاع القيادة والالتزام بجعل اجراءات السلامة جزءاً متضمناً من خطط العمل العام.

فيما تمثل الجائزة الذهبية الثانية تقديراً من الجمعية الملكية للاداء العام للشركة الكويتية في مجال اعتماد وتنفيذ السياسات والاجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة في العمل.

وذكرت الجمعية أن هذه الجوائز تأخذ كذلك بعين الإعتبار، مدى نجاعة الشركة في مواجهتها للتحديات التي نتجت عن جائحة فيروس كورونا المستجد على مختلف القطاعات والأصعدة، مضيفة أن أداء الشركات المتنافسة على الجوائز يخضع لتقييم خبراء أكفاء ومستقلين.

 

نواف الصباح: سعداء بهذا التتويج لأنه يعكس التفاني والتركيز فى العمل

وتعليقا على هذا التتويج قال رئيس شركة البترول الكويتية العالمية الشيخ نواف سعود الصباح في بيان: أنه يسعدنا هذا التتويج لأنه يعكس التفاني والتركيز الذي نضعه في حماية موظفينا وأصولنا وعلامتنا التجارية.

واعرب الشيخ نواف عن تهانيه لجميع العاملين في الشركة وعلى الأخص الزملاء في الصحة والسلامة المهنية، الذين قاموا بعمل هائل في ترسيخ ثقافة السلامة.

وتأسست الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث (أر أو أس بي ايه) التي ترعاها ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية عام 1916.

بهدف تخفيف حوادث العمل في المصانع البريطانية قبل ان تتوسع مبادراتها الى جميع القطاعات ثم بدأت بتوزيع جوائزها العالمية منذ عام 1956.

وتشتهر شركة البترول الكويتية العالمية التي تأسست عام 1983 بالعلامة التجارية (كيو 8) وهي شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية.

وتدير في أوروبا شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة.

وتزود الشركة الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات، إضافة إلى تصنيعها وتسويقها أحد أفضل وأجود أنواع الزيوت في العالم.

كما تدير البترول العالمية مصافي الكويت من خلال شركات الشراكة الدولية (جي في اس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى