محليات

الاتفاق على كافة البنود بين الكويت والفلبين بخصوص العمالة

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد أن اللجنة المشتركة الكويتية – الفيلبينية في شأن العمالة المنزلية قد اجتمعت على مدى اليومين الماضيين، ووقعت على محضر الاجتماع الذي تضمن الاتفاق على البنود الخاصة بعقد العمل الخاص بالعمالة الفيلبينية.

وأوضح إلى أنه تم الاطلاع على ما جاء في اتفاقية تشغيل العمالة المنزلية المبرمة بين حكومتي البلدين في 11 مايو 2018 وعرض بنودها للمناقشة والاطلاع على عقد استقدام العمالة المنزلية (الثنائي والثلاثي).

وأكد ايضا أن كلا الطرفان قد اتفقا على تفسير بنود العقد ومن ثم صياغته وتعديل بعض هذه البنود بما يتلاءم مع القوانين المحلية ذات الصلة، بالاضافة للاتفاق على ضرورة اعتماد العقد (الثنائي والثلاثي) التي جاءت في القرار الوزاري 68 / 2015 وذلك بعد إضافة التعديلات التي اتفق عليهما الطرفين.

وعبر الجانبان عن عزمهما المشترك في تعزيز العلاقات الثنائية وبالأخص في مجال تشغيل العمالة المنزلية بما يحقق المصلحة لكل الأطراف وعلى كافة القضايا المتعلقة في هذا الشأن وبما لا يتعارض مع القوانين وللوائح في دولة الكويت (مقر العمل) .

كما اتفق الطرفات على التنسيق بين سفارة جمهورية الفيلبين لدى الكويت والجهات الرسمية كوزارة الخارجية والهيئة العامة للقوى العاملة عند مواجهة أي مشكلة أو قضية تتعلق بالمواطنين الفيلبنيين في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى