العرب والعالم

الإمارات: تقديم 15 مليون دولار لتوفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية وإعادة تأهيل مدينة جنين

أعلنت دولة الإمارات عن تقديم 15 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بهدف توفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية ودعم عمليات إعادة التأهيل في مدينة جنين ومخيمها.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس، إن هذا القرار جاء خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والمفوض العام لوكالة (أونروا) فيليب لازاريني؛ لبحث التعاون الثنائي وسبل دعم الوكالة على مختلف الأصعدة.

وأبلغ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مفوض (أونروا)، خلال الاتصال الهاتفي، بأن الإمارات قررت بناء على توجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فتح حساب مشترك والمساهمة بمبلغ 15 مليون دولار لدعم عمليات الوكالة وخدماتها وتوفير المساعدات العاجلة للأسر الفلسطينية وخاصة إعادة التأهيل للخسائر في مدينة جنين ومخيمها التي شهدت خلال الفترة الماضية اعتداءات إسرائيلية كان لها تداعيات على آلاف الأشخاص.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد التزام الإمارات الثابت بدعم (أونروا) ومساعدتها على تجاوز التحديات التي تواجه أداءها العمليات الموكلة إليها من قبل الأمم المتحدة وأداء رسالتها السامية في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وشدد على ضرورة إعادة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، معربًا عن دعم الإمارات لجميع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الإطار وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

يُذكر أنه قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام الماضية بتنفيذ اقتحامات واسعة النطاق على مدينة (جنين) ومخيمها ما أسفر عن سقوط نحو 12 شهيدًا فلسطينيًا إضافة إلى تدمير للبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى