من هنا وهناكمنوعات

الإفراج عن سجين هندى بشرط غسل ملابس نساء القرية جميعهم لستة أشهر

– رجل هندي متهم بمحاولة إغتصاب يخرج بكفالة وشرط غريب.

– نساء القرية سعيدات بهذه العقوبة.

 

أطلقت الشرطة بولاية بيهار الهندية سراح شاب سجين هندى يبلغ من العمر 20 عاماً ويدعى لالان كومار، لكن بشرط أن يغسل ويكوي ملابس جميع النساء في قريته لمدة ستة أشهر.

وتم إطلاق سراح السجين المتهم بمحاولة الإغتصاب بكفالة، إلى جانب هذا الشرط الذى يعد من أغرب الأحكام فى العالم التى أصدرت على سجين.

وبهذا الحكم سيتعين على كومار شراء المنظفات والمواد الأخرى اللازمة لتوفير خدمات الغسيل المجانية، لمدة ستة أشهر لملابس نحو ألفي امرأة في قرية ماجهور بولاية بيهار في الهند، بموجب الحكم الصادر.

وقال ضابط الشرطة في منطقة مادهوباني بولاية بيهار سانتوش سينغ لوكالة فرانس برس أن كومار يعمل فى الأصل بغسل الثياب لكسب عيشه، وأنه كان أوقف في أبريل الماضى بتهم تشمل محاولة الإغتصاب، ولم يحدد بعد موعد لمحاكمته.

وقالت رئيسة المجلس القروي نسيمة خاتون لوكالة فرانس برس إن جميع نساء القرية سعيدات بقرار المحكمة.

وأضافت خاتون وهي إحدى الشخصيات البارزة في القرية التي ستراقب كومار، إنه أمر تاريخي وسيعزز ذلك إحترام المرأة ويساعد على صون كرامتها.

ورأت أغلب نساء القرية أن هذا الحكم كان له أثر إيجابي، إذ فتح النقاش في القرية بشأن الجرائم التى ترتكب ضد النساء.

واعتبر بعض النساء فى القرية أن هذه الخطوة رائعة، وتعد نوعاً مختلفاً من العقاب يبعث برسالة إلى المجتمع على إحترام المرأة.

الجدير بالذكر أن قوانين الإغتصاب في الهند قد تم تعديلها بعقوبات أكثر صرامة، وذلك بعد حادثة إغتصاب جماعي في عام 2012 في نيودلهي.

ومع ذلك عدد جرائم العنف والإغتصاب ضد المرأة هناك لا يزال مرتفعاً، إذ تم الإبلاغ عن أكثر من 28 ألف حالة إغتصاب عام 2020.

وتواجه الشرطة منذ زمن بعيد إتهامات بالتراخى، وعدم بذل جهود كافية لمنع جرائم العنف، والفشل في إحالة قضايا الإعتداء الجنسي إلى المحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى