عام

الإعلام: سحب تراخيص 90 صحيفة إلكترونية وإحالة 73 وسيلة إعلامية للنيابة

أصدر وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين قرارًا بسحب تراخيص 90 صحيفة إلكترونية على خلفية ارتكاب مخالفات تتعلق بالقوانين، وإحالة 73 وسيلة إعلامية إلى النيابة العامة.

وقالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الإعلام أنوار مراد، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن لجنة رصد المخالفات الإعلامية أوصت بإحالة هذه الوسائل الإعلامية التي تشمل صحفًا إلكترونية وقنوات فضائية إلى النيابة العامة لبثها ونشرها أخبارًا تضمنت مخالفات لصريح القوانين الإعلامية (قانون المرئي والمسموع، قانون المطبوعات والنشر وقانون تنظيم الإعلام الإلكتروني)، فيما أوصت اللجنة بسحب تراخيص الصحف الإلكترونية المخالفة.

وأوضحت أن هذا القرار يأتي تطبيقًا للقوانين والتشريعات المنظمة للعمل الإعلامي، والتزامًا بضبط الممارسة الإعلامية على خط الحرية المسؤولة وعدم السماح بانتهاك القوانين المنظمة أو الانزلاق إلى الفوضى الإعلامية.

وأشارت إلى أن الوزارة وعبر لجنة رصد المخالفات الإعلامية المشكلة أخيرًا تقوم برصد جميع الحسابات الإخبارية والصحف الإلكترونية والقنوات الفضائية لضمان التزامها بالقوانين المنظمة لهذا الشأن.

وشددت إلى ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار والتأكد منها عبر المصادر الرسمية، مؤكدة عزم الوزارة التصدي مباشرة لأي وسيلة اعلامية تنتهك القوانين المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى