فن وثقافةمنوعات

الإعلام توضح الخارطة التنفيذية لإستراتيجية الوزارة للأعوام 2021 إلى 2026

أوضحت وزارة الإعلام الخارطة التنفيذية الخاصة بالوزارة للأعوام 2021 إلى 2026، والتى شملت تطوير العديد من خدماتها الإلكترونية.

وأكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد بن ناجي أهمية الخارطة التنفيذية لما جاء في إستراتيجية الوزارة للأعوام 2021 إلى 2026،

وذلك من أجل تحقيق أهداف الوزارة، ورؤاها، والتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ هذه الخارطة.

وقال بن ناجي أنه جرى رسم الخارطة التنفيذية بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري.

وإنطلاقاً من دور قطاع التخطيط الإعلامي، والتنمية المعرفية، وفق إستراتيجية الوزارة لضمان توافق إجراءاتها مع مختلف القطاعات.

وأضاف أن اللبنات الأساسية لإعداد الاستراتيجية وضعت قبل عام من اليوم، فيما تم إنجازها في فترة سبعة أشهر.

وأشار بن ناجي إلى أن الوزارة قامت في وقت سابق بتشكيل لجنة برئاسته وأنتجت فيديو إسترشادي توضح فيه الأولويات الثلاثة للسنة الأولى.

وذلك مع مراعاة ما يمكن تنفيذه من باقي الغايات الست التي تم تحديدها في الإستراتيجية.

وذكر أن اللجنة قامت بإعداد نماذج للمشروعات، وبرامج للمتابعة، وتسهيل عمل المعنيين بتنفيذ الإستراتيجية وتحقيق أهدافها.

موضحاً أنه وحرصاً من وزير الإعلام والثقافة تم تقديم عرض مرئي لمجلس الوزراء عن الإستراتيجية وأهدافها في وقت سابق من العام الحالي.

وأكد بن ناجي حرص الوزارة على ميكنة خدماتها عبر تشكيل لجنة التحول الرقمي برئاسة الوزير، إضافة إلى تطوير الوزارة للعديد من خدماتها الإلكترونية.

وأوضح أنه تم تطوير تطبيق البث المباشر، وتحويل خدمات الوزارة إلى إلكترونية، مع أرشفة إصداراتها وجعلها رقمية، ووضع آلية لتنظيم إصدار التراخيص.

وكذلك إنشاء ستديو إفتراضي غير مسبوق في دول الخليج، لنقل التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وكأس آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى