غير مصنفمحليات

الإطفاء: الاجراءات التي اتخذت في مركز اطفاء الهلالي عار عن الصحة تماما ويشوبها مغالطات

أفادت الادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء في بيان لها اليوم الخميس ردا على مقاطع فيديو نشرها أحد رجال الإطفاء في وسائل التواصل الاجتماعي بان ماقيل في المقاطع التي تم تصويرها عار عن الصحة تماما ويشوبها مغالطات وهدفها نشر الأكاذيب وإشاعة الفوضى في صفوف رجال الإطفاء ، وأوضحت الإدارة بأنها اتخذت كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لضبط مروج هذه المقاطع تمهيدا لإحالته للتحقيق حسب القانون.
والإدارة العامة للإطفاء لديها اجراءات وخطط واضحة تم تطبيقها في عدد ستة مراكز إطفاء اكتشفت إصابة بعض العاملين فيها بالوباء وهي: مراكز إطفاء السالمية والقرين والاسناد ومركز الطيران العام والأحمدي والعمليات ضمنت فحص جميع العاملين واستمرار العمل بتلك المراكز .
وقالت الإدارة بان خطة التعامل مع اي حالات مشتبه بها أو تأكدت اصابتها يتم التنسيق حولها فورا مع المستشفى العسكري ووزارة الصحة العامة لتطبيق الاجراءات الواجب اتباعها في مثل هذه الحالات ومنها أخذ العينات وانتظار نتيجة الفحص واتخاذ اجراءات عزل القوة البشرية وتطهير المراكز لضمان عملها بصورة مستمرة من دون اي توقف للقيام بواجباتها المنوطة بها في حماية الأرواح والممتلكات وليس تعطيل المراكز وتحويلها الي مراكز حجر مؤسسي.
واضافت الإدارة بانها نسقت مع وزارة الصحة العامة لأخذ العينات من جميع المخالطين للحالات التي تأكدت إصابتها في مركز الهلالي وهي تسير وفق الإجراءات المتبعة.
هذا وتؤكد ادارة العلاقات العامة والإعلام بان رجال الاطفاء جميعاً على وعي وادراك كامل بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم اتجاه وطنهم ويقدمون التضحيات والتعاون مع باقي جهات الدولة لتجاوز هذة الظروف الصعبة بكل شجاعة واصرار.
هذا والإدارة العامة للإطفاء أبوابها مفتوحة على مدار الساعة للرد على اي استفسارات أو تساؤلات لتوضيح الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى