الرياضي

الإتحاد الأوروبى يشترط الحصول على اللقاح لحضور مباريات يورو 2020

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن إثبات الحصول على الجرعة الكاملة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً على الجماهير لحضور الفعاليات الرياضية، وأنه سيتم تطبيق هذا الأمر للمرة الأولى من خلال مباراة المنتخب الإنجليزي مع نظيره الكرواتي يوم الأحد المقبل في إفتتاح مشوار الفريقين في يورو 2020.

وحسب الموقع الإلكتروني للإتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) فإن دخول استاد ويمبلي فى العاصمة الإنجليزية لندن، سيقتصر على الأشخاص من سن 11 عاماً فما فوق، مع وجود إثبات ما يفيد حصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح، أو نتيجة تحليل PCR سلبية للمسحة الطبية في غضون 48 ساعة من موعد المباراة.

وأفاد البيان بأنه سيتم إلزام المشجعين من خارج المملكة المتحدة من سن 11 عاماً فما فوق، بضرورة حمل ما يفيد بأن نتيجة المسحة الطبية لهم جاءت سلبية في غضون 48 ساعة قبل موعد المباراة.

وسيتم عرض موقف الأشخاص فيما يتعلق بالحصول على اللقاح من عدمه من خلال تطبيق (NHS)، مع ضرورة الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح قبل 14 يوماً من موعد المباراة، وبهذه الطريقة فمن المتوقع السماح بحضور أعداد محدودة من المشجعين.

ومن المقرر حضور 25 فى المئة من سعة استاد ويمبلي الدولى، بإجمالي 22 آلف و500 مشجع خلال مباريات منتخب إنجلترا في دور المجموعات، وكذلك الحال بالنسبة لمباراتين بدور الستة عشر تستضيفهما إنجلترا.

ويأمل إتحاد الكرة الإنجليزي والإتحاد الأوروبي (UEFA)، زيادة عدد المشجعين بشكل كبير في المربع الذهبي والنهائي الذى سيقام في لندن، مع التفكير في حضور 45 آلف مشجع، ولكن هذا الأمر يتوقف على قرار الحكومة فيما يتعلق بتخفيف قيود جائحة كورونا بحلول 21 يونيو الجاري.

الجدير بالذكر أن بطولة يورو 2020 كان من المقرر لها أن تقام العام الماضى، ولكن نظراً لإنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد تم تأجيلها لهذا العام، والتى ستنطلق بعد أيام قليلة فى الفترة من 11 يونيو الحالى إلى 11 يوليو القادم 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى