محليات

الأوقاف تشدد على التزام المصليين في المساجد بالإجراءات الاحترازية

شددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على التزام المصلين بالإجراءات الصحية الاحترازية في المساجد، من خلال إحضار كل مصلٍ سجادته الخاصة ولبس الكمام، والتأكيد على المصلين بعدم السماح بدخول المصابين بفيروس كورونا أو المخالطين لهم أو من هم في الحجر المنزلي.

جاء ذلك في تعميم أصدره وكيل وزارة الأوقاف المساعد لقطاع المساجد الدكتور بدر تركي العتيبي، اليوم الخميس، بشأن الاحترازات الصحية بالمساجد.

وأشار التعميم إلى أنه استنادًا إلى القرارات والتعاميم السابقة الصادرة بهذا الشأن، وإلى فتاوى هيئة الإفتاء بالوزارة، ونظرًا لتطور الأوضاع الصحية بالبلاد وانتشار فيروس كورونا والمتحور «أوميكرون»، وحرصًا على صحة وسلامة رواد المساجد، يرجى التنبيه على السادة الأئمة والخطباء والمؤذنين وكافة العاملين بالمساجد بالتقيد بالاشتراطات الصحية.

وأكد التعميم على ضرورة الالتزام بإبقاء أبواب المساجد مفتوحة أثناء دخول وخروج المصلين مع فتح جميع النوافذ، والتأكيد على المصلين بضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية ومنها: (إحضار كل مصل سجادته الخاصة، ولبس الكمام)، بالإضافة إلى المساهمة في عملية دخول وخروج المصلين وعدم السماح بالتزاحم عند أبواب المساجد، والتأكيد على المصلين بعدم السماح بدخول المصابين بفيروس كورونا أو المخالطين لهم أو من هم في الحجر المنزلي.

ونبه التعميم على كل من يعاني من ضعف المناعة أو الأمراض المزمنة كالربو والضغط والسكري وأمراض القلب والأمراض المصاحبة للشيخوخة بعدم حضور صلاة الجمعة والجماعة والصلاة في منازلهم، وإبلاغ إدارة المساجد في حالة عدم تقيد المصلين بالاشتراطات الصحية بعد التنبيه عليهم، والتأكيد على أنه سيتم إغلاق المسجد المخالف لتطبيق الاشتراطات الصحية حفاظًا على سلامة المصلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى