مجلس الأمة

الأمانة العامة لمجلس الأمة تكذب شائعة توجيه أسئلة برلمانية إلى رئيس مجلس الوزراء المكلف

 

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الأمة عدم صدق الأخبار المتداولة حول توجيه أسئلة برلمانية إلى رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ الدكتور محمد صباح السالم، لافتة إلى أن جميع الأسئلة التي قدمت كانت موجهة للحكومة المستقيلة.

 

فيما شددت الأمانة العامة ضمن بيان صحافي أنه لا يمكن تقديم أسئلة برلمانية إلى رئيس مجلس وزراء مكلف لم يؤد القسم حتى هذه اللحظة، وذلك إلتزامًا بالدستور واللائحة، مطالبة تحري الدقة في نشر مثل هذه الأخبار التي من شأنها أن تضلل الرأي العام.

 

 

على صعيد آخر، نفت الأمانة العامة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الإجتماعي في شأن تكاليف البوفيه الخاص بأعضاء مجلس الأمة، منوهةإلى أن المبالغ التي ذكرت غير حقيقية ولا تمت للواقع بأي صلة.وأوضحت الأمانة العامة أن «المبلغ الإجمالي لبوفيهات الإفطار والغداء الخاصة بالسادة النواب والعاملين في الأمانة العامة لمجلس الأمة أثناء انعقاد الجلسات لا تتجاوز مبلغ 1768 دينارا»، مؤكدة أنه «في حال عدم انعقاد الجلسات يتم إلغاء بوفيه الغداء».

 

وشددت الأمانة على «تحري الدقة لاسيما أن جميع التعاقدات الخاصة بالبوفيهات تتم رقابة الأجهزة الرقابية في الدولة ووفق اللائحة المالية ودليل السياسات بالأمانة العامة لمجلس الأمة وتم خفضها عن سابقاتها في المجالس السابقة بالعدد والمبالغ وذلك حرصاً على المال العام».

 

كما نفت الأمانة العامة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الإجتماعي حول منع الجمهور من دخول جلسة اليوم من قبل نائب رئيس مجلس الأمة، مشيرةً إلى أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى